آخر الاخباررئيسيمحليات

ارتفاع مؤشر سوق دمشق وحل شركة “شام كابيتال”

ارتفع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية DWX في نهاية شهر كانون الثاني لعام 2023 بشكل ملحوظ ليصل إلى 35.092 نقطة، وهي أعلى نقطة له منذ انطلاق السوق، حيث أغلق مرتفعاً بحوالي 4.847 نقطة عن الشهرالسابق له.

وبلغ مؤشر الأسهم القيادية المثقل بالأسهم الحرة DLX قيمة 5.197 نقطة، أي أغلق مرتفعاً بحوالي 500 نقطة عن الشهر السابق له.

كما ارتفعت قيم التداول خلال شهر كانون الثاني لعام 2023 بالمقارنة مع الشهر السابق وذلك بنسبة قدرها 35 % لقيم التداول مع تراجع بسيط بالنسبة لحجم التداول 7% (بعد استبعاد قيمة الصفقات الضخمة)، ويعود ذلك إلى ارتفاع قيمة الصفقات المنفذة، نتيجة ارتفاع قيم الأسهم السوقية والذي انعكس بدوره على ارتفاع قيمة مؤشر السوق.

تابعنا على فيسبوك

وبلغت القيمة السوقية الكلية لجميع الشركات المدرجة ما يتجاوز 6 ترليون ليرة سورية في نهاية شهر كانون الثاني لعام 2023، حيث ارتفعت بنسبة 16 % عن الشهر السابق.

في سياق متصل، تم إعلان العملاء شركة “شام كابيتال” برغبة الشركة التوقف عن ممارسة أعمالها تمهيداً لحلها وتصفيتها، وصدور قرار الموافقة على اعتماد أسهم الزيادة لبنك بيمو السعودي الفرنسي (BBSF) الناجمة عن ضم جزء من الأرباح المتراكمة و تعميم دعوة الشركات المدرجة لتقديم إفصاحات النتائج الأولية والبيانات المالية النهائية لعام 2022، كما تم إفصاح طارئ من الشركة الأهلية للنقل (AHT) بمقترح الإدارة توزيع أرباح نقدية وأسهم مجانية لمساهمي الشركة.

شاهد أيضاً: جمود في أسواق السيارات المستعملة.. ما السبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى