آخر الاخبارمحليات

استنفار الحكومة في سوريا بعد الزلزال

بعد الزلزال الأخير الذي ضرب الشمال السوري، والذي أدى إلى وفـ.ـاة 239 وإصابة 648، اجتمع الرئيس السوري بشار الأسد بالحكومة صباح اليوم الاثنين 6 شباط 2023، لبحث تداعيات الزلزال وتقييم الوضع الأولي الراهن.

حيث استنفرت كافة وزارات الحكومة السورية للمشاركة في عمليات الإجلاء والإنقاذ في المناطق المتضررة، وانتشال الضـ.ـحايا من تحت ركام الأبنية المهدّمة جراء الزلزال الأخير.

وزارة النفط والثروة المعدنية، أصدرت تعاميم لتزويد جميع المحافظات بكميات إضافية من المشتقات النفطية (بنزين – مازوت)، من أجل تعزيز عمليات الإنقاذ والإسعاف وإزالة الركام، مع استعدادها للاستجابة الفورية لأية احتياجات طارئة على مدار الساعة.

تابعونا عبر فيسبوك 

وزارة الاتصالات والتقانة، كلفت الهيئات المرتبطة بالوزارة باستنفار جميع كوادرها وآلياتها وإمكانياتها الفنية في كل من محافظات (حلب -اللاذقية-حماة)، ووضعها تحت تصرّف المحافظين، لتنفيذ عمليات الإنقاذ والمساهمة في رفع الأنقاض، وتقديم يد العون للأهالي المتضررين جرّاء الزلزال الذي ضرب سورية فجر اليوم.

بينما استنفرت وزارة الكهرباء ورشات الشركات العامة للكهرباء في المحافظات، ووحدات العمليات التشغيلية لمؤازرة عمال شركات الكهرباء في محافظات حلب واللاذقية وطرطوس وحماة، وتزويدها بالمواد اللازمة لإصلاح أضرار الزلزال على الشبكة الكهربائية.

من جانبها وزارة التربية كشفت عن استنفار كافة الكوادر والمؤسسات التربوية في جميع المحافظات، لتقديم المساعدة للأهالي المتضررين من الزلزال، وتأمين مأوى وتقديم جلسات توعية ودعم نفسي لهم، وتشجيع المبادرات المجتمعية والتطوعية في هذا المجال.

وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل، وجهت مديريات الشؤون الاجتماعية والعمل في المحافظات وكافة الجمعيات الأهلية العاملة بإشراف الوزارة، معالجة الآثار التي لحقت بالمتضررين من الزلزال، واستنفار كامل طاقاتها للمساعدة في عمليات الإنقاذ وإزالة الأنقاض وتأمين مراكز إيواء للمتضررين، وتقديم كامل الخدمات الصحية والإغاثية والرعائية العاجلة للمتضررين من الزلزال.

شاهد أيضاً : دراسة جديدة لتوزيع خطوط النقل في دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى