آخر الاخباررئيسيمحليات

مدير الطيران المدني لـ “كيو ستريت”: الهند أرسلت مولدات كهربائية

أكد مدير المؤسسة العامة للطيران المدني في سوريا المهندس “باسم منصور” أن “عدد الدول التي تقدمت بإذن هبوط في المطارات السورية لتقديم المساعدات لمتضرري الزلزال بلغ 25 دولة عربية وأجنبية.

“منصور” وفي تصريح لـ “كيو ستريت” أوضح أن “عدد الرحلات المنفذة لحد الأن هي 65 رحلة نزلت ما بين مطار دمشق الدولي ومطار حلب”.

وأضاف إن “الرحلة المتجة من الرياض إلى مطار دمشق الدولة والتي تم تنسيق عليها من قبل الهلال الأحمر السعودي ستصل ظهر اليوم محملة بالمساعدات الغذائية والطبية”، مبيناً أن “المطارات تعمل على مدار الساعة وقد رفعت الجاهزية ضمن الفريق الذي شكل بشكل سريع لتسهيل عمل الطائرات”، كاشفاً أن “الطائرات القادمة إلى سوريا لتقديم المساعدت للمتضررين من الزلزال هي التي تختار المطار الذي تهبط فيه”.

تابعونا عبر فيسبوك

وحول موضوع تفريغ المساعدات ونقلها، أوضح “منصور” أن عمليات التفريغ والنقل تقوم بها عدة منظمات منها الهلال الأحمر ووزارة الإدارة المحلية إضافة لمساندة اتحاد طلبة سوريا من خلال الفرق المتطوع الذي تواجد في المطار منذ مساء أمس، مبيناً أن لكل محافظة طواقم خاصة ترسل لتفريغ ونقل المساعدات بسرعة عالية دون أي تأخير.

وأضاف إن “الهند نفذت رحلة ثانية وصلت إلى مطار دمشق الدولي محملة بمولدات كهربائية كبيرة ومساعدات غذائية ودوائية كما وصلت طائرة ركاب تابعة لشركة أجنحة الشام قادمة من الإمارات العربية المتحدة وأخرى من روسيا تحمل طروداً من المساعدات الإغاثية تم إرسالها من المغتربين السوريين في الإمارات لدعم أهلهم في سوريا ووقوفهم إلى جانبهم”.

ووصلت طائرات من دول عربية وأجنبية الى سورية على متنها مساعدات لانقاذ منكوبي الزلزال المدمر الذي تسبب بوفاة مئات الاشخاص وإصابة الألاف.

شاهد أيضاً: الكهرباء السورية تكشف عن حجم الخسائر جراء الزلزال!

زر الذهاب إلى الأعلى