آخر الاخباررئيسيسياسة

أول طائرة سعودية تصل إلى سوريا منذ العام 2011!

وصلت اليوم الثلاثاء، طائرة سعودية إلى مطار حلب الدولي تحمل 35 طناً من المساعدات الغذائية، لإغاثة المتضررين من الزلزال، الذي ضرب سوريا يوم الاثنين الماضي.

مدير الطيران المدني السوري باسم منصور أكد أن طائرة المساعدات السعودية التي وصلت إلى مطار حلب الدولي هي أول طائرة سعودية تهبط في سوريا منذ عام 2011، حيث لا جسور جوية مباشرة بين سوريا والسعودية منذ سنوات لا من مطار الرياض ولا مطار جدة.

وأشار إلى عدم وجود حركة جوية بين البلدين ولا عبور للطائرات السعودية فوق الأجواء السورية بينما تعبر الطائرات السورية فوق الأجواء السعودية.

وتوقع منصور وصول المزيد من الطائرات السعودية خلال الأيام القادمة فهناك موافقة صادرة عن سلطات الطيران المدني في سوريا لتسيير عدة رحلات سعودية الى سوريا بالتنسيق بين الهلال الأحمر السوري والهلال الأحمر السعودي.

تابعونا عبر فيسبوك

الطـائرة السعودي تأتي ضمن الجسر الإغاثي السعودي الذي يسيّره مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية لمساعدة متضرري الزلزال في سوريا وتركيا.

مدير الفريق السعودي للجهود المشتركة لإغاثة المتضررين من الزلزال الذي وصل إلى حلب اليوم أكد أن الطائـرة السعودية التي وصلت سوريا هي الأولى ضمن سلسلة طائرات.

وأشار إلى المدير السعودي إلى أنه ستصل طائـرة سعودية ثانية يوم غد وثالثة بعد غد وإن كانت هناك حاجة سيتم إرسال طائرات أخرى.

شاهد أيضاً: سوريا توافق على افتتاح معبرين جديدين مع تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى