آخر الاخباررأس مال

13.6 مليار دولار إيرادات “طاقة أبو ظبي”

في 2022

كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة”، المدرجة في سوق أبوظبي المالي، عن نتائج مالية إيجابية خلال 2022، إذ بلغ صافي الدخل 8 مليارات درهم (حوالي 2.2 مليار دولار)، بزيادة قدرها ملياري درهم، مع مساهمة إضافية ملحوظة من قطاع النفط والغاز، وانخفاض نفقات الاستهلاك الذي دعم بدوره نمو الدخل الصافي.

وقالت الشركة، في بيان، إن “أداءها القوي جاء مستنداً إلى تنفيذ استراتيجيتها للنمو، ومدعوماً بالأعمال المتعاقد عليها في قطاع المرافق، والتحسّن في أسعار السلع الأساسية، حيث حقّقت إيرادات بقيمة 50 مليار درهم (نحو 13.6 مليار دولار)، بزيادة قدرها 10.3 %، مقارنةً بالعام السابق، ونتج ذلك بشكل رئيسيّ عن الارتفاع في أسعار السلع الأساسية في قطاع النفط والغاز”.

تابعونا عبر فيسبوك

واقترح مجلس إدارة مجموعة “طاقة” الدفعة الرابعة والأخيرة من توزيعات الأرباح النقدية المقرّرة للسنة المالية 2022 بقيمة 3.3 فلس لكلّ سهم (3.713 مليار درهم)، وبذلك، بلغ إجمالي الأرباح النقدية الموزعة لعام 2022 قيمة 5.1 فلس لكلّ سهم (5.738 مليار درهم ما يعادل 1.6 مليار دولار).

وبلغت الأرباح المعدّلة قبل احتساب الفوائد والضرائب والاستهلاك والإطفاء 20.8 مليار درهم، بزيادة قدرها 6.7 بالمئة، فيما بلغت قيمة الإنفاق الرأسمالي 3.8 مليار درهم.

ووظفت “طاقة” استثمارات ضخمة بلغت 4.5 مليار درهم خلال عام 2022، لتمويل الاستحواذ على حصّة في شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر”، ومشروع توريد الكهرباء إلى عمليات الإنتاج البحرية لشركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك”.

شاهد أيضاً: خطوة أمريكية معاكسة تضغط على أسعار النفط !

زر الذهاب إلى الأعلى