آخر الاخبارسياسة

رومانيا ومولدوفا تبلغان عن أجسام غريبة في سمائهما

أبلغت السلطات في رومانيا ومولدوفا الثلاثاء عن أجسام غريبة تشبه “مناطيد الطقس” تعبر سماءهما، ما أدى بالدولتين إلى إغلاق مجالهما الجوي، بحسب ما نقلت وكالة “أسوشيتد برس”.
وقالت وزارة الدفاع الرومانية إنها نشرت طائرتين نفاثتين خاضعتين لقيادة الناتو في سماءها الجنوبية الشرقية للبحث عن جسم جوي وصفته بأنه صغير “له خصائص تشبه منطاد الطقس”.
وقال بيان الوزارة “لم يؤكد طاقم الطائرتين وجود الهدف الجوي، لا بصرياً ولا على الرادارات على متن الطائرة” ، مضيفًا أن طائرتا ميغ 21 بقيتا في المنطقة المجاورة لمدة 30 دقيقة قبل العودة للقاعدة.
تابعنا عبر فيسبوك 
وبحسب الوزارة، فإن الجسم الجوي تمّ اكتشافه في البداية بواسطة أنظمة الرادار في المجال الجوي الروماني على ارتفاع حوالي 11000 متر.
بدوره، قال وزير الخارجية الروماني بوجدان أوريسكو للصحفيين في مقر الأمم المتحدة بنيويورك إن “الطائرات المقاتلة الرومانية لم تعثر على أي شيء، رغم رصد الأجسام على الرادار، لذلك لا يوجد تهديد للمجال الجوي الروماني”.
من جانبها، قالت هيئة الطيران في مولدوفا إنها أغلقت مجالها الجوي مؤقتاً، بسبب ما وصفته لاحقاً بأنه كائن “يشبه بالون الطقس” تم رصده بالقرب من الحدود الشمالية مع أوكرانيا.
وتسبب الحادث الذي وقع في مولدوفا في اضطراب السفر على نطاق واسع والذعر لفترة وجيزة، فقد تمّ إلغاء أو إعادة جدولة عشرات الرحلات الجوية في الدولة التي يبلغ عدد سكانها حوالي 2.6 مليون شخص.
ولم يتضح ما إذا كان الحادثان مرتبطان أم لا، ولم تذكر أي من الدولتين المكان الذي يعتقدان أن هذه الأشياء جاءت منه.
تأتي هذه الأحداث في أعقاب سلسلة من الحوادث المماثلة هذا الشهر في الولايات المتحدة ، حيث تم اكتشاف الأجسام وإسقاطها بواسطة الطائرات الحربية بما في ذلك منطاد صيني على ارتفاع عالٍ اجتاز المجال الجوي الأمريكي.

زر الذهاب إلى الأعلى