آخر الاخباررئيسيسياسة

صواريخ تستهدف القواعد الأمريكية في شرق سوريا

تعرّضت قاعدتان تابعتان للجيش الأمريكي في سوريا لهجوم صـ.ـاروخي مساء السبت 18-2-2023؛ وطال القـ.ـصف حقلي كونيكو للغاز والعمر النفطي بريف دير الزور الشرقي، وفقاً لمصادر ميدانية.

وأضافت المصادر أن الهجوم تزامن مع استنفار أمني بمحيط حقل العمر الذي يقع في واحدة من أكبر القواعد الأمريكية في سوريا، والتي تتبع لما يسمى “التحالف الدولي”.

وبحسب المصادر، استهدفت الصـ.ـواريخ مواقع حيوية في القاعدتين، حيث جرى استهداف المساكن المخصصة للجنود ومهبط للطيران المروحي في حقلي العمر وكونيكو، دون ورود معلومات عن قوع قتــ.ـلى أو مصابين في صفوف القوات الأمريكية.

تابعنا عبر فيسبوك 

من جانبه، اعترف الجيش الأمريكي بالهجوم، وقال بيان للقيادة المركزية الأمريكية إن “صـ.ـاروخين سقطا السبت قرب قوات التحالف في القرية الخضراء شمال شرق سوريا”، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام متابعة.

يشار إلى أن اليومين الماضيين شهدا توتراً أمنياً ضمن القاعدة الأمريكية في حقل “كونيكو” للغاز بريف دير الزور، حيث انتشرت 12 مدرعة عسـ.ـكرية أميركية رفقة عناصر من ميليشيا قسد” في محيط الحقل، بالتزامن مع تحليق للطيران الحـ.ـربي في سماء المنطقة، بحسب المرصد السوري المعارض.

كما أكد المرصد قبل أيام إسقاط القوات الأمريكية طائرة استطلاع مسيّرة في منطقة شمال شرقي سوريا، وذلك أثناء قيام الطائرة بالاستطلاع في أجواء قاعدة حقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور الشمالي.

شاهد أيضاً: اعتراف فرنسي بتزويد أوكرانيا بسلاح نوعي!

زر الذهاب إلى الأعلى