آخر الاخباررئيسيمحليات

القبض على لصوص استغلوا الوضع بعد الزلزال لسرقة المنازل المنكوبة!

صرّح قائد شرطة محافظة حماة اللواء تركي محمد السعيد لـصحيفة محلية أنه تم القبض على “بعض ضعاف النفوس الذين استغلوا الظروف الراهنة و حاولوا سرقة عدد من البيوت المتضررة والخالية من ساكنيها”، وقد تم تحويلهم للقضاء المختصّ بعد إجراء التحقيقات اللازمة.

وأشار اللواء إلى توجه دوريات مرور ووحدات شرطية إلى حي الأربعين مباشرة بعد وصول خبر انهيار المبنى لقيادة الشرطة لإنقاذ المواطنين و حفظ الأمن و النظام بالموقع.

ولفت إلى أنه بالتعاون مع الجهات العامة الأخرى كالدفاع المدني وفوج الإطفاء والهلال الأحمر، والمؤسسات الخدمية بآلياتها ومعداتها استمرت عمليات إنقاذ المواطنين، حيث تم إنقاذ الذين كانوا محاصرين في المبنى الملاصق للمبنى المنهار ونقل المصابين للمشافي وعددهم نحو 27 شخص.

تابعونا عبر فيسبوك

وبيّن أنه بسبب انهيار عدة مباني ووجود عدة مباني آيلة للسقوط في منطقتي سلحب و الغاب والتي كان ضحاياها 5 شهداء و 20 جريحاً، تم توجيه دوريات معززة بعدة معاونين بالقيادة إلى هناك، وقد تم إخلاء السكن القريب من مواقع خزانات المياه المتداعية، ومنع الناس من الاقتراب منها ريثما تنهي اللجان الهندسية والفنية الاختصاصية الكشف الحسي عليها وإزالة بعضها وتدعيم بعضها الآخر.

وأكد السعيد أن ضباط وعناصر الشرطة بحالة استنفار دائمة منذ لحظة الزلزال و الدوريات جاهزة على مدار الساعة لحماية الأرواح و حفظ الأمن و حماية الممتلكات العامة والخاصة بالمحافظة خاصة في المناطق التي تضررت إثر الزلزال، وقد تم نشر حراسات على مراكز الإيواء لحماية المنكوبين.

شاهد أيضاً: سوريا.. أكثر من 600 هزة ارتدادية منذ بداية الزلزال

زر الذهاب إلى الأعلى