آخر الاخبارسياسة

قافلات المساعدات إلى الشمال السوري ترتفع.. كم بلغت ؟!

كشف المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، عن عبور 10 شاحنات تحمل مواد الإيواء ومستلزمات أخرى مقدمة من المنظمة الدولية للهجرة، الاثنين، عبر معبر الراعي الحدودي إلى شمال حلب.

وأوضح أن هذه هي أول قافلة للأمم المتحدة تمر عبر هذا المعبر الحدودي منذ أن وافقت دمشف على استخدامه لتوصيل المساعدات، ليرتفع بذلك عدد المعابر التي تستخدمها الأمم المتحدة حاليا إلى 3 معابر حدودية تعمل بكامل طاقتها.

وبحسب المتحدث، فقد أرسل برنامج الغذاء العالمي 20 شاحنة عبر معبر باب الهوى الحدودي إلى محافظة إدلب.

تابعونا عبر الفيسبوك

وتعد هذه القافلة جزءاً من استجابة البرنامج الأكبر للزلزال، والتي تشمل توصيل المواد الغذائية إلى 127 ألف شخص شمال غرب سوريا منذ وقوع الزلزال.

وقالت الأمم المتحدة، إنها أرسلت حتى الآن 227 شاحنة إلى المناطق التي تسيطر عليها المعارضة شمال غرب سوريا منذ 9 شباط، وإن الاستعدادات جارية لإرسال المزيد من الشاحنات عبر جميع المعابر الحدودية الثلاثة.

وقال دوجاريك إن الأمم المتحدة تحاول إيجاد خيارات طويلة الأمد للعائلات التي لا تستطيع العودة إلى منازلها بسبب المباني المتضررة. ويتم توزيع المواد الغذائية والمساعدات الأخرى على العائلات، بمن فيهم أولئك الذين عادوا إلى منازلهم، ولفت إلى أن النداء العاجل لسوريا، تلقى تمويلا بنسبة 17 %، حيث تم الحصول على 68.5 مليون دولار من جملة 329.1 مليون دولار.

شاهد أيضاً: “وفاة طفلة وحالات هلع”.. تفاصيل الزلزال الجديد في طرطوس واللاذقية !

زر الذهاب إلى الأعلى