آخر الاخبارسياسة

بوتين يكشف أسباب الحرب في أوكرانيا !

حاول الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في خطاب موسع الخميس، أن يكشف أسباب التي أدت إلى اندلاع الحرب في أوكرانيا، مؤكداً أن “روسيا ستحقق كل أهدافها في المعركة رغم الأعمال العدائية من حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

وقال بوتين خلال كلمته أمام الجمعية الفيدرالية بأن “موسكو ستوفر كل ما يلزم لإنجاح العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا”، متعهداً بتعزيز قدرات الجيش الروسي العسكرية، ولا سيما النووية، بشكل دائم ومطرد.

وأضاف إن “الدول الغربية بقيادة الولايات المتحدة تسعى “لسلطة غير محدودة” في الشؤون الدولية، في حين أن روسيا حاولت وتحاول إيقافها، وأن وعود وكلمات القادة الغربيين كانت مجرد ذرائع لكسب الوقت لإعداد أوكرانيا للمواجهة، في حين كانت روسيا منفتحة ومستعدة للحوار وتسعى لضمانات أمنية للجميع بمساواة وعدل”، حسب قوله.

وأشار بوتين بممارسة الابتزاز النووي من قبل الغرب ضد روسيا لإجبار حلفائها على الابتعاد عنها.

تابعونا عبر الفيسبوك

وبحسب الرئيس الروسي فإن “الغرب هو من أطلق العنان للحرب في أوكرانيا ويستحيل هزيمة روسيا في أرض المعركة، وأن خطر نشوب حرب نووية آخذ في التزايد، لأن بلاده تعي طبيعة الأسلحة النووية وتعتبرها أداة للرد فقط على تعرضها للهجوم”.

كما حذر من أن بلاده تمتلك أكثر الأسلحة تطوراً، لكنها لا تريد التلويح بها وتعتبرها أداة للردع، كما نبه من أن “العملية العسكرية الخاصة” في أوكرانيا يمكن أن تصبح طويلة الأمد.

وتعمّد بوتين خلال افتتاح الاجتماع بتوجيه رسائل داخلية وخارجية.

وفي المقابل تأكيده أهمية دعم النشاط الحربي للجيش وقوات الحلفاء في المعركة التي وصفها بأنها مصيرية وعالمية، وشدد على عزم بلاده على تطوير ترسانتها النووية، وتثبيت مبدأ “توازن الردع النووي”، وتحدث عن مرحلة جديدة على صعيد تزويد وحدات الجيش بترسانة صاروخية حديثة من الطرازات التي وصفت بانها “خارقة “.

شاهد أيضاً: من بولندا.. بايدن يوّجه رسالة إلى بوتين

زر الذهاب إلى الأعلى