آخر الاخبارمحليات

“المركزي السوري” يطلب من معامل الأدوية احتياجاتها من المواد الأولية.. ما السبب ؟!

أطلقت معظم معامل الأدوية مبادرات لتغطية كل احتياجات المرضى المتضررين جرّاء الزلزال، حيث في المرحلة الأولى قدّمت الأدوية الإسعافية إلى المشافي، ثم وزّعت منتجاتها في مراكز الإيواء، بحسب تصريح عضو مجلس نقابة الصّيادلة محمد نبيل القصير لصحيفة محليّة.

“القصير” قال: إنّ “معامل الأدوية أعطت مصرف سورية المركزي معلومات عن احتياجاتها من المواد الأولية خلال الأشهر الثلاثة القادمة”، متأمّلاً أن “يكون هناك دراسة لتأمين الموارد لتمويل استيراد المواد الأولية التي تدخل في صناعة الدواء”.

تابعونا عبر فيسبوك

من جهته، أكّد عضو مجلس نقابة الصّيادلة جهاد وضيحي أنّ “النّقابة أرسلت طرود من حليب الأطفال إلى المحافظات المنكوبة، وأن معظم هذه الكميات تبرّعت بها مستودعات الأدوية، مشيراً إلى أنّه لا يوجد أي أزمة دوائيّة في الوقت الحالي”.

وشهدت البلاد صباح الاثنين 6 شباط، زلزالاً ضرب عدة مناطق، وأسفر عن عدد كبير من الضحايا وخلّف دماراً هائلاً في الأبنية، إضافةً إلى تشريد عدد ضخم من سكان المناطق المتضررة، وبسبب النقص الكبير بالأدوية والمعدات نتيجة الحصار الاقتصادي والعقوبات الغربية المفروضة على سوريا، كان لهذه المبادرات والمساعدات الإغاثية المستمرة إلى سوريا دور في التخفيف من وطأة الكارثة، وتقديم العلاج للكثيرين من المصابين.

شاهد أيضاً : رفع رصيد بطاقة التأمين الصحي داخل المشفى السورية

زر الذهاب إلى الأعلى