آخر الاخبارمحليات

طفلة في حمص.. من رحم والدتها إلى البئر

احتضن بئرٌ ارتوازي بعمق 10 أمتار وقطر 40 سم موجود في حي البياضة بحمص، طفلة حديثة الولادة لم يتجاوز عمرها الساعات فقط.

وتمكن الدفاع المدني في حمص، من إنقاذ الرضيعة بعد عمل شاق باستخدام كاميرا خاصة وحبال، وتم نقلها إلى مشفى الباسل في حي الزهراء.

وقال مدير مشفى الباسل علي جبر لجريدتنا، أن «الطفلة وصلت إلى المشفى، عن طريق عناصر في قسم شرطة البياضة، وهي بعمر الساعات، موجود على جسمها لصاقة مكتوب عليها أنها “ابنة زينب شاهين”».

وفيما يتعلق بوضعها الصحي، ذكر جبر أن حالتها العامة دون الوسط، حيث تم فحصها من قبل اختصاصي الأطفال وكان لديها جروح وسحجات بجسمها وكدمة على الجبهة، مع برودة أطراف وتسرع في عضلة قلب.

تابعنا عبر فيسبوك

كما أضاف أنه «تم إجراء الإسعافات اللازمة بالسرعة القصوى من صور وتحاليل وفحوصات كاملة، وقُبلت بقسم الحواضن في المشفى»، مشيراً إلى أن عملية انتشالها من البئر لم تستغرق سوى نصف ساعة فقط.

وقبل أيام، عثرت ثلاثة نساء، على طفلة رضيعة عمرها شهر تقريباً، في مدخل عيادة أحد الأطباء بمدينة السلمية في حماة.

وفي الشهر الماضي، عثر أهالي حي الخضر في مدينة حمص، على طفل رضيع يقدّر عمره بنحو 40 يوماً أمام أحد الأبنية، ونُقل مباشرةً إلى أحد مشافي المدينة لتقديم الرعاية الصحية له.

كما عُثر في مدينة حماة على طفل رضيع لا يتجاوز عمره الشهرين، كان موضوعاً عند مدخل أحد الأبنية بضاحية أبي الفداء وإلى جانبه ورقة مكتوب عليها (ابن حلال).

وسبقها طفلة روح التي عُثر عليها مرمية على باب أحد المستشفيات الخاصة في مدينة اللاذقية، لتُنقل بعدئذ إلى مشفى التوليد والأطفال.

شاهد أيضاً: ضحايا في حريق ضخم وسط العاصمة دمشق

زر الذهاب إلى الأعلى