آخر الاخبارسياسة

بايدن متورط في قضية قد تفكك حلف الناتو !

أشار الصحفي الأمريكي، سيمور هيرش، إلى أن تفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي، قد يؤدي إلى تفكك حلف الناتو في المستقبل القريب.

وأضاف هيرش محملاً بايدن مسؤلية ما يحصل من تداعيات: “ارتكب بادين خطأ كبيراً بإيعازه بتفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي، وهو بهذا بدأ أمراً لا يمتلك عنه أدنى فكرة”.

تابعونا عبر الفيسبوك

ونوه هيرش بأن تفجير خطوط أنابيب السيل الشمالي، تم بمعرفة الرئيس الأمريكي، جو بايدن.

ونشر الصحفي الأمريكي الشهير، سيمور هيرش، في الـ 8 من شباط الجاري، تحقيقاً صحفياً في حادثة تفجير خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، التي وقعت في الـ 26 من أيلول 2022، يستند إلى معلومات استخبارية، قال إنه حصل عليها من أحد المتورطين بشكل مباشر في الإعداد لعملية التفجير.

وأكد هيرش في تحقيقه، إلى أنه تم زرع عبوات ناسفة تحت خطوط أنابيب “السيل الشمالي”، من قبل الولايات المتحدة، تحت غطاء تدريبات BALTOPS العسكرية، بدعم من المتخصصين النرويجيين، الذين قاموا بتفجيرها بعد 3 أشهر.

وأشار هيرش، بأن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، اتخذ قرار إجراء العملية، بعد 9 أشهر من المناقشات مع مسؤولي الأمن القومي في إدارته.

من جانبه نفى البيت الأبيض بصورة قطعية، صحة المعلومات الواردة في التحقيق، فيما قال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي الأمريكي، أدريان واتسون: “إن هذه المعلومات “كذبة مفبركة وخرافية”.

شاهد أيضاً تصفيق بوتين لهذه المسألة يُزعج بايدن !

زر الذهاب إلى الأعلى