آخر الاخباررئيسيسياسة

مواجهة جوية خطيرة بين الصين وأمريكا

اعترضت طائرة مقاتلة وسفينة حربية صينيتان مجهزتان بحمولة هجومية، طائرة تابعة للبحرية الأمريكية فوق بحر الصين الجنوبي، الذي يشهد صراعا على النفوذ بين بكين وواشنطن.

تابعنا على فيسبوك

وفق ما نشرته شبكة “سي إن إن”، فإن المواجهة حدثت الجمعة، فوق بحر الصين الجنوبي، وعلى بعد 30 ميلا من جزر باراسيل المتنازع عليها التي تحوي قواعد عسكرية، وجرى خلالها حوار متوتر بين طواقم هذه الأسلحة.

ونقل صحفيون من الشبكة، كانوا على متن طائرة الاستطلاع الأمريكية، أن طيارين صينيين تواصلوا مع قائد الطائرة الأمريكية، قائلين له: “لا تقترب من ذلك، أو تتحمل كل المسؤولية”.

الطائرة الصينية كانت محملة بصواريخ “جو- جو”، وعلى ما يبدو أنهم اقتربوا بدرجة تسمح لهم بالاشتباك بسهولة، ورافقت طائرة الصين الطائرة الأمريكية لمدة 15 دقيقة كاملة قبل الابتعاد عنها بخروجها من المنطقة.

وبعد ابتعاد الطائرة فوجئ طاقمها بظهور مدمرة صاروخية صينية تتبعهم، وقال قائد الطائرة الملازم أول سلوتر، إن السفينة الحربية كانت محملة بعشرات من صواريخ أرض جو، وتواصلت معنا، قائلة لنا: “أنت تقترب مني على ارتفاع منخفض، اكشف عن نيتك، أنت تعرض سلامتي للخطر”، ليرد على السفينة: “الطائرة الأمريكية ستحافظ على مسافة آمنة”.

شاهد المزيد:

وصول غواصة نووية أمريكية إلى كوريا الجنوبية

زر الذهاب إلى الأعلى