آخر الاخباررئيسيمحليات

سعر كيلو الكمأة يعادل دخل الموظف في سوريا!

أكد عضو لجنة تصدير الخضر والفواكه في سوق الهال محمد العقاد لـ”كيو ستريت”، أن حركة البيع والشراء في السوق بدمشق لم تتأثر بعد وقوع الزلزال المدمر في 6 شباط الحالي، وأسعار الخضر والفواكه شبه ثابتة.

وبيّن العقاد أن حركة شاحنات الخضر والفواكه ما بين المحافظات السورية لم تتأثر، حيث يصل يومياً إلى دمشق شاحنات من حماة وحمص وطرطوس واللاذقية.

تابعنا عبر فيسبوك 

أما بالنسبة للبصل، أشار إلى أن السورية للتجارة أبرمت عقداً لاستيراد 2000 طن من البصل، وسيتم استجراره خلال الأيام القادمة، مبيناً أن المادة في سوق الهال غير موجودة لأن الموسم كان سيئ جداً بسبب ارتفاع أسعار المحروقات، وابتعاد الفلاحين عن زراعتها، لذلك انخفض الإنتاج بنسبة تراوحت ما بين 40-50%.

وعن حركة الشحن إلى دول الجوار، كشف عضو لجنة تصدير الخضر والفواكه في سوق الهال، أنه حوالي 4 شاحنات تخرج باتجاه دول الجوار وتحديداً الخليج،  محملة بالحمضيات والتفاح والإجاص والكمأة.

ولفت العقاد إلى أن موسم الكمأة جيد هذا العام، إلا أن أسعاره تساوي دخل الموظف، حيث تتراوح ما بين 150-200 ألف ليرة، كاشفاً أن أغلب الإنتاج يتم تصديره إلى الخليج، حيث يخرج حوالي 4 شاحنات يومياً باتجاه السعودية والكويت.

شاهد أيضاً: قريباً.. تسعيرة جديدة للمياه المعدنية

زر الذهاب إلى الأعلى