آخر الاخبارمكس

فرانك هوغربيتس يحذّر من جديد.. “زلزال هائل خلال أسبوع”

تتجه الأنظار منذ 6 شباط الحالي نحو العالم الهولندي فرانك هوغربيتس، المثير للجدل، لاسيما بعد نشره تغريدات تحدثت عن زلازل ستقع في مناطق معينة، ووقعت بالفعل.

ولا يزال هذا العالم الذي ينتقد العديد من الباحثين حول العالم نظرياته التي تستند إلى توقع حدوث أي زلزال بناء على حركة الكواكب، يفجر المفاجآت حول شهر آذار المقبل.

فقد أطل هوغربيتس بتغريدة جديدة مرعبة الإثنين، قال فيها إن “تقارب هندسة الكواكب الحرجة في 2 و5 آذار قد يؤدي إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جداً، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3-4 آذار و/أو 6-7 آذار”.

تابعنا عبر فيسبوك

وكان العالم الهولندي “هوغربيتس” قد نشر عبر حسابه الرسمي بتويتر، توقعات بحدوث زلازل في عدة دول بالفترة من 25 إلى 26 شباط الجاري، زاعماً أنها لن تكون كارثيًة، لكن قد تصبح كذلك في بداية آذار المقبل.

وهو ما حدث بالفعل، حيث شهدت دولة مصر يوم، الجمعة الماضي، هزةً شديدة ليلاً، والتي جاءت بعد ساعات قليلة من 3 هزات وقعت صباح نفس اليوم، وكان مركزها منطقة السويس.

يذكر أن العديد من الخبراء والدراسات كانوا أكدوا سابقاً أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

كما انتقد العديد من العلماء نظريات هوغربيتس، نافين مسألة ارتباط حركة الكواكب وتموضعها بالنشاط الزلزالي.

شاهد أيضاً: “ظاهرة غريبة”.. آلاف الطيور تجتاح الشوارع في المكسيك

زر الذهاب إلى الأعلى