آخر الاخبارسياسة

قرار أمريكي لمنع وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا!

وافق مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون بشأن الزلزال الذي ضرب سوريا وتركيا في 6 شباط الجاري، يزعم دعم الاستجابة الإنسانية في سوريا وتركيا، لكنه في الوقت نفسه يدعو إلى زيادة الرقابة على وصول المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

ورعى القرار، الذي صدر مساء أمس الإثنين، أكثر من 40 مشرعاً من كلا الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، من أبرزهم النواب الجمهوريون جو ويلسن ومايكل ماكول وفرينش هيل، في حين يحتاج المشروع إلى تصويت من مجلس الشيوخ كي يصبح قانوناً نافذاً.

ويدعو مشروع القانون إدارة الرئيس جو بايدن إلى “الاستمرار في استخدام جميع الأدوات الدبلوماسية، بما فيها مجلس الأمن، لفتح جميع المعابر الحدودية بين تركيا وسوريا لمساعدة الأمم المتحدة”، ويؤكد على “الحاجة إلى المساعدة الدولية للوصول إلى شمال غربي سوريا للمساعدة في الإغاثة في حالات الكوارث”.

تابعونا عبر فيسبوك

كما يدعو مشروع القانون إلى “زيادة آلية الرقابة لضمان عدم تحويل المساعدات الإنسانية التي تمولها الولايات المتحدة الأميركية لصالح الحكومة السورية”.

كما يحثّ مشروع القانون إدارة بايدن على “الاستمرار في الالتزام بحماية الشعب السوري، بما في ذلك من خلال تنفيذ قانون قيصر لحماية المدنيين في سوريا، الصادر في العام 2019”.

شاهد أيضاً: بعد الحراك الدولي المُكثف تجاه سوريا.. أمريكا تحذر!

زر الذهاب إلى الأعلى