آخر الاخبارمكس

5 طرق عمليّة لتُحقق دخلاً مالياً كبيراً عبر الإنترنت

أصبح العمل على الإنترنت نافذة أمل فُتحت أمام الشباب بفضل الثروة التكنولوجية التي يشهدها العصر الحالي، والتي أدت إلى تغيرات في نوعية الوظائف الأكثر طلباً في سوق العمل.

ويشمل مفهوم العمل عبر الإنترنت كل ما يمكن إنجازه من الأعمال من خلال شبكة الإنترنت لصالح إحدى الجهات، أو الشركات، أو الأشخاص.

فمع اتباعك للنصائح التالية، يمكنك زيادة فرصتك في الحصول على وظيفة عن بُعد بأجر مرتفع:

تابعونا عبر الفيسبوك

أولاً: عزز وجودك عبر الإنترنت

يستخدم العديد من مسؤولي التوظيف وسائل التواصل الاجتماعي ومواقع الشبكات المهنية مثل: موقع لينكدإن للعثور على المرشحين المناسبين للوظائف، ومن خلال تعزيز وجودك عبر الإنترنت عن طريق تقديم معلومات في مجال عملك في المواقع المختلفة، يمكنك زيادة فرص ترشيحك للوظائف عن بعد ذات الأجور المرتفعة.

ثانياً: بناء علاقات اجتماعية مع العاملين في مجالك

يُعد التواصل طريقة فعالة لزيادة فرصك في الحصول على وظيفة عن بُعد، ومن خلال بناء علاقات اجتماعية مع أشخاص يعملون في مجال عملك، يمكنك الحصول على فرص عمل لا يُعلن عنها عبر مواقع التوظيف، من خلال التوصيات من زملاء العمل أو الأشخاص الذين تعاملت معهم سابقًا.

ثالثاً: استخدم كلمات مفتاحية أو عبارات محددة عند بحثك عن الوظيفة

تأكد من استخدام كلمات، وعبارات مفتاحية محددة عند البحث عن وظيفة عن بعد، مثل (عن بُعد)، أو (العمل عن بُعد)، أو (العمل من المنزل)، وغيرها.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تضمين المسميات الوظيفية والمهارات التي تمتلكها، على سبيل المثال: يمكن البحث عن (مهندس برمجيات عن بُعد)، أو (متخصص في علم البيانات عن بُعد)، وإضافة كلمات مفتاحية تتعلق بالوظائف ذات الأجور المرتفعة، مثل: (مدير)، أو (مسؤول)، حيث بإمكانك كتابة (مدير تسويق عن بُعد)، بدلاً من (وظائف عن بعد).

رابعاً: ابحث في المواقع المتخصصة

تركز بعض مواقع التوظيف المتخصصة في عرض فرص العمل عن بُعد فقط، مما يزيد فرص العثور على وظيفة عن بُعد مناسبة وبأجر مرتفع، بدلًا من البحث في مواقع التوظيف العامة، إذ تحتوي مواقع التوظيف هذه على مجموعة واسعة من قوائم الوظائف عن بُعد من مختلف مجالات العمل، مما يساعدك في العثور على وظيفة مطابقة لمهاراتك.

خامساً: سيرة ذاتية احترافية

يمكن للسيرة الذاتية المكتوبة بشكل احترافي أن تزيد من فرص العثور على وظيفة عن بُعد بأجر مرتفع، بالإضافة إلى أن استثمار الوقت والجهد في كتابة سيرتك الذاتية يعكس اهتمامك الحقيقي بالمنصب الذي تبحث عنه، ويمكن أن يترك انطباعًا إيجابيًا لدى مدير التوظيف.

سواء أكنت عاطلاً عن العمل، وتبحث عن فرصة لكسب المال أونلاين، أو أنك موظف بدوام كامل، وترغب في تحقيق دخل إضافي، يمكنك دوماً العثور على ما يناسبك على شبكة الإنترنت.

شاهد أيضاً حقنة تسبّب الموت.. نصيحة صيدلانيّة أودت بحياته!

زر الذهاب إلى الأعلى