آخر الاخباررئيسيمحليات

البصل عبر “الذكية”

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، عرض البصل المستورد في صالات “السورية للتجارة” عبر “البطاقة الذكية” بسعر 6000 ليرة سورية.

تابعنا عبر فيسبوك 

وبررت التجارة الداخلية في بيان نشرته في صفحتها في “فيسبوك” أن قرارها هذا جاء لمنع الفساد وبيعه للتجار والتحكم بكمياته في الأسواق من جديد.

وأضاف البيان أن “البصل” سيمنح بسعر موحد للمدعوم من غيره”، وأنه يمكن شراؤه من خلال “البطاقة الذكية”، حيث سيكون هذا البيع مؤقتاً إلى حين وصول موسم البصل المقبل لتعود الأمور إلى طبيعتها.

وأوضحت أنه “بالنسبة للكميات التي يستطيع الشخص شراءها من البصل هي كغ واحد وتجدد مخصصاته كل يوم سبت، أي 1 كغ للبطاقة الواحدة كل أسبوع ، ويستطيع شراء مخصصاته الأسبوعية في أي يوم من الأسبوع”.

وفي تعقيب من قبل الوزارة على موضوع استيراد البصل، قالت: “في كل مرة تطرح وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك مواداُ بأسعار منخفضة عبر السورية للتجارة ، تسارع بعض الصفحات الصفراء إلى اتهام صالاتنا ببيع تلك المادة إلى أصدقائهم أو إلى تجار.. ولذلك طرحناها بموجب البطاقة الذكية منعاً لأي تلاعب ولكي يستطيع كل من يريد شراء المادة، وهي لا تحتاج إلى تسجيل ولا إلى رسالة”.

وأضافت الوزارة “للعلم في كل دول العالم تستخدم البطاقات لشراء أي شيء، أما من يقول أن سعر البصل في الإمارات 1 درهم هذا غير صحيح ، فسعره في الإمارات أعلى بكثير من سعر السورية للتجارة”.

وأردفت الوزارة “بأنها لا علاقة بها بالزراعة وبالأمطار، وهي واللجنة الاقتصادية تدخلتا لتأمين المادة وتم تأمينها خلال أيام”.

ووختمت بأن “نفس الصفحات الصفراء التي كانت قبل يومين تقول أن سعر فروج البروستد وصل إلى 80 ألف ليرة، تقول اليوم أن وزارة التجارة الداخلية رفعت سعره، بينما هي خفضته إلى خمسين ألف ليرة”.

شاهد أيضاً: إجراءات لتضميد خسائر الزلزال في سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى