آخر الاخبارمكس

العالم الهولندي من جديد: ترقبوا زلزالاً هائلاً!

يستمر عالم الزلازل الهولندي فرانك هوغربيتس في إثارة البلبلة بتنبؤاته التي يقول إنها تعتمد على حقائق علميّة، وعلى حركة الكواكب، وتأثيرها على الكرة الأرضيّة.

وفي تغريدة جديدة، أعاد العالم الهولندي المثير للجدل بالتذكير بمقطع فيديو كان قد نشره منذ أيام، وتنبأ به “بزلزال هائل”، محذراً من أن “تلك التوقعات ما زالت قائمة”.

وغرّد هوغربيتس على حسابه بالقول: “لا تزال أحدث التوقعات قائمة، ترقبوا.. فقط للتحسّب”، مرفقاً مقطع الفيديو الذي نشره منذ أيام وأحدث بلبلة كبيرة حول العالم.

تابعونا عبر فيسبوك 

وقبلها، بساعة واحدة، كتب العالم الهولندي تغريدة أخرى جاء فيها إن “الادعاء بأنه لا يوجد أساس علمي للتنبؤ بالزلازل هو ادعاء خاطئ، يتوقع العلماء الزلازل بانتظام، على سبيل المثال، عندما تقول هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية إن هناك احتمال وقوع زلزال كبير بنسبة 7% بولاية كاليفورنيا في الثلاثين عاماً القادمة، هناك فرق بين التوقع والتنبؤ”.

وفي آخر أيام شهر شباط نشر هوغربيتس مقطع فيديو يشرح نظريته، في محاولة لتأكيد توقعاته، مغردا بالقول: “قد يؤدي تقارب هندسة الكواكب الحرجة في حدود 2 و5 آذار إلى حدوث نشاط زلزالي كبير إلى كبير جداً، وربما حتى زلزال هائل في حوالي 3 و4 آذار، أو 6 و7 آذار”.

وقد تعرض هوغربيتس لسلسلةٍ من الانتقادات، بعد نفيّ العديد من العلماء مسألة ارتباط حركة الكواكب، وتموضعها بالنشاط الزلزالي، مؤكديّن أنه لا يمكن التنبؤ بتاريخ وقوع الزلازل، على الرغم من إمكانية تحديد مكانها استناداً إلى تاريخ المناطق، وموقعها على صفائح النشاط الزلزالي حول العالم.

شاهد أيضاً : الجراد يجتاح السعودية.. والسلطات تحذر المواطنين من أكله

زر الذهاب إلى الأعلى