آخر الاخبارسياسة

الصين تستعد للحرب.. والعدو «غير متوقع»؟

حذّرت صحيفة “سيدني مورنينغ” الأسترالية اليوم الثلاثاء، الأستراليين من أنهم يواجهون خطر الحرب مع الصين في غضون ثلاث سنوات، في حين أن البلاد غير مستعدة لأي صراع مع القوة الآسيوية العظمى الصاعدة.

التحذير جاء على لسان لجنة من خبراء الأمن القومي جمعتها الصحيفة، وتوصلت إلى أن الحرب قد تأتي في وقت مبكر من عام 2026، مع “غزو” الصين لتايوان، نقطة اشتعال الصراع المحتدم في المحيط الهادئ.

ويعتقد الخبراء أن توقع الحكومة الفيدرالية القاضي بأن أستراليا لديها أقل من 10 سنوات للدخول في الصراع تحتاج إلى مراجعة لعدم الدقة في التقدير.

وأطلق الخبراء في تقريرهم على التحذير “الإنذار الأحمر”، الذي عدوه بمثابة جرس إنذار كبير للقوات المسلحة الأسترالية والأمة ككل، محذرين من أن بلادهم غير مستعدة.

تابعونا عبر فيسبوك

الخبراء التقوا على مدار يومين تقريباً لدراسة مجموعة من السيناريوهات، لتحديد ما إذا كانت أستراليا مستعدة للحرب.

وضمن سيناريو مرعب، توقع الخبراء أنه مع استهلاك مخزونات الذخيرة، والمعدات العسكرية في العالم بسرعة بالحرب في أوكرانيا، فمن الوارد أن استيلاء الصين على تايوان، قد يؤدي إلى تدفق 200 ألف جندي أمريكي إلى أستراليا، وعندها قد تشن بكين هجوماً بالصواريخ على منشآت عسكرية أسترالية.

ويذكر أنّ العام الماضي أمرت الحكومة الأسترالية بإجراء مراجعة تاريخية لقوة الدفاع لديها، لكنها توصلت إلى أنه سيكون أمامها عشر سنوات على الأقل للاستعداد لأي حرب.

شاهد أيضاً: تركيا تكشف عن مصير لقاء أردوغان والرئيس الأسد

زر الذهاب إلى الأعلى