آخر الاخبارمحليات

كيف ستكون الأسعار في شهر رمضان المبارك؟

مع اقتراب شهر رمضان، يزداد قلق النّاس من ارتفاع الأسعار الكبير الذّي يحدث عادةّ خلال الشّهر الكريم، فكيف ستكون الأسعار هذا العام؟

مدير الأسعار في وزارة التّجارة الدّاخليّة وحماية المستهلك نضال مقصود صرّح لـ”كيو ستريت”، أنّ الوزارة منذ أكثر من شهر تسعى مع كافًة الجهات المعنيّة في القطاعين الخاص والعام، لتأمين الاحتياجات الفعلية من المواد والسّلع الأساسيّة اللازمة في شهر رمضان المبارك.

تابعونا عبر الفيسبوك

وأكد مقصود أن: “أسعار السلع ستكون معتدلة، تلبّي التّكلفة الفعليّة الحقيقيّة مع ربح بسيط يضمن استمراريّة تدفّق هذه المواد خلال الشّهر الكريم”.

وقال مدير الأسعار في وزارة التّجارة الدّاخليّة وحماية المستهلك: “أنّ المؤسّسة السّوريّة للتّجارة تقوم عبر صالاتها المنتشرة في جميع المحافظات بالإعلان عن سلل رمضانيّة تحتوي على المواد والسّلع الأساسيّة بأسعار تشجيعيّة”.

فالمؤسسة كما أوضح، تقوم باستجرار السلع بشكل مباشر من الأخوة المنتجين أو المستوردين، وطرحها في صالاتها بسعر منخفض، للقضاء على بعض حلقات الوساطة التي تأخذ نسب أرباح.

كما أكد مقصود، أنّ نشرات الأسعار التي تصدرها وزارة التّجارة الداخلية مؤخّراً، بدلاّ من مديريّات التّجارة الدّاخليّة التي كانت تقوم بإصدارها، هي نشرات أسعار مركزيّة، تمّ اعتمادها بعد إجراء تجارب ميدانيّة ودراسة للأسعار، ووضع تكاليف حقيقيّة ونسب أرباح محدّدة، ضمن القوانين والأنظمة النّافذة.

مدير الأسعار في وزارة التّجارة الدّاخليّة وحماية المستهلك أضاف: “إنّ العاملين في جهاز حماية المستهلك منتشرون في الأسواق على مدار السّاعة، لقمع أيّ مخالفة، ويتمّ اتّخاذ الإجراءات القانونيّة المناسبة بحقّ المخالفين فوراً”، منبّهاً المواطنين إلى ضرورة تقديم شكوى عند التعرّض لحالة نصب.

وفي جولة قامت بها “كيو ستريت” في أحد الأسواق، قال أبو محمد، رجل خمسينيّ، “إنّ الأسعار مقبولة، لكن من المؤكّد أنّها سترتفع في رمضان، لأنّه في موسم رمضان يرتفع سعر كل المواد”.

كما أكّد مواطنون آخرون أنّ الأسعار في الأسواق مرتفعة جداً، وتختلف عن أسعار المؤسّسة السّوريّة للتّجارة، وكذلك تختلف بين محل وآخر.

بدوره ذكر أحد الباعة: أن “الأسعار ترتفع كل يوم، والناس تشتري حاجاتها الضّروريّة فقط، لذلك يوجد أصناف لم تعد مطلوبة أبداً”.

شاهد أيضاً رفع سعر صرف الدولار في سوريا.. كم بلغ ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى