آخر الاخباررأس مال

انخفاض مفاجئ في مخزونات النفط الأمريكيّة

بعد انخفاضٍ أكبر من المتوقع لمخزوناتِ الخام الأمريكية، تماسكت أسعار النفط في تعاملات الخميس المبكرة، وآمال بخصوص الطلب الصيني ليتناقض ذلك مع مخاوف من أن المزيد من الرفع الكبير، والسريع للفائدة الأمريكية قد يبطئ النمو الاقتصادي ويقوض استهلاك النفط.

وتراجعت العقود الآجلة للنفط، بأكثر من ثلاثة بالمئة، وتكبدت أكبر خسارة يوميّة لها منذ مطلع كانون الثاني، بعد تصريحات رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم بأول، التي ذكر فيها أن “البنك المركزي سيحتاج على الأرجح إلى رفع الفائدة أكثر من المتوقع بعد بيانات قوية في الآونة الأخيرة”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الرغم من انخفاض واردات الصين من الخام 1.3 بالمئة في أول شهرين من 2023 على أساس سنوي، فإن محللون أشاروا إلى زيادة الواردات في شباط كمؤشر على تعافي الطلب على الوقود بعد إلغاء الصين لقيود مكافحة كوفيد-19.

في الوقت نفسه كشفت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة انخفضت 1.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، في مخالفة لتوقعات محللين بزيادتها 395 ألف برميل، ومنهية موجة متصلة من الزيادة استمرت عشرة أسابيع.

شاهد أيضاً: 100 مليار دولار.. قيمةُ الأضرار الماديّة لزلزال تركيا

زر الذهاب إلى الأعلى