آخر الاخبارسياسة

سويسرا توسع تخفيف العقوبات عن سوريا.. ماذا شملت ؟!

أعلنت الحكومة السويسرية توسيع تخفيف العقوبات المفروضة على سوريا، للسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى البلاد، عقب كارثة الزلزال الذي ضرب شمالي سوريا وجنوبي تركيا في 6 شباط الماضي.

وكان المجلس الاتحادي السويسري أعلن في، 3 آذار الجاري، عن تخفيف مؤقت لبعض العقوبات على دمشق، بهدف تيسير إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وبحسب ما نقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون السويسري، أمس الجمعة، فإنه وفق الإجراء الجديد، تم تمديد إجراء تخفيف العقوبات ليشمل المنظمات غير الحكومية التي أعلن الاتحاد الأوروبي إعفاءها من العقوبات في 23 شباط الماضي.

تابعونا عبر فيسبوك

وقالت الهيئة إن “أحدث مجموعة من الإعفاءات من العقوبات، المتعلقة بمراسيم الاتحاد الأوروبي، دخلت حيز التنفيذ أمس الجمعة، وستستمر فقط للأشهر الستة المقبلة”.

والشهر الماضي أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية “الترخيص السوري العام GL 23″، الذي يسمح بجميع المعاملات المتعلقة بالإغاثة من الزلزال لمدة 180 يوماً، والتي كانت محظورة بموجب لوائح العقوبات المفروضة على دمشق.

كذلك خفف الاتحاد الأوروبي العقوبات مؤقتاً لتسهيل إيصال المساعدات، وقال المجلس الأوروبي في بيان إن “المنظمات الإنسانية لن تحتاج إلى ستة أشهر للحصول على إذن مسبق من دول الاتحاد لإرسال مواد أو تقديم خدمات للكيانات الخاضعة لعقوبات التكتل”.

شاهد أيضاً: الاتحاد الأوروبي يحدد موعد مؤتمر المانحين لدعم تركيا وسوريا

زر الذهاب إلى الأعلى