آخر الاخباررأس مال

الأسواق الماليّة العالميّة تسير على قشر بيض!

خسرت أسهم القطاع المالي عالمياً 465 مليار دولار من قيمتها في الأسواق خلال ومين، حيث خفض المستثمرون تعرضهم للبنوك من نيويورك إلى اليابان في أعقاب انهيار بنك “سيليكون فالي”.

 

واتسعت الخسائر يوم الثلاثاء، حيث انخفض مؤشر MSCI للأسهم المالية لمنطقة آسيا، والمحيط الهادئ بنسبة 2.7% إلى أدنى مستوى منذ 29 تشرين الثاني، وتراجعت مجموعة “Mitsubishi UFJ Financial Group” بنسبة 8.3% في اليابان، بينما هبطت مجموعة “Hana Financial Group” الكورية الجنوبية 4.7%.

تابعونا عبر فيسبوك

 

من جانبه، قال كبير مسؤولي الاستثمار لمنطقة آسيا، والمحيط الهادئ في مجموعة كريدي سويس غروب إيه جي، جون وودز: “الأسواق المالية تسير على قشر البيض”. “نحتاج إلى معرفة التأثير المحتمل الذي يمكن أن يحدثه هذا على نطاق أوسع في السوق بدقة”.

 

وأضاف وودز، “إحساسي أن بنك الاحتياطي الفيدرالي ربما يتوقف مؤقتاً عن رفع الفائدة، لأن هذا يتعلق إلى حد كبير بمخاطر السيولة”.

 

وتراجعت أسهم “First Republic Bank” بنحو 73% في 3 جلسات لتكون أكبر الخاسرين على مقياس “MSCI World Financials” في هذه الفترة، ويتزامن ذلك، مع وضع “وكالة موديز” جميع التصنيفات طويلة الأجل للبنك قيد المراجعة لخفض التصنيف الائتماني.

شاهد أيضاً:قضية “لحم الحمير” تشغل الرأي العام في مصر

زر الذهاب إلى الأعلى