آخر الاخبارسياسة

بريطانيا تكشف عن عملية نفذتها قواتها الجوية في سوريا

نفّذ سلاح الجو البريطاني ضربة جوية بطائرة بدون طيار في سوريا، استهدفت أحد قيادي تنظيم الدولة، بحسب ما أفاد وزير الدفاع البريطاني بين والاس.

وقال والاس: “يواصل الشرق الأوسط إيواء الإرهـ.ـاب، وهذا هو السبب في أن المملكة المتحدة لا تزال تدعم حكومة العراق كجزء من التحالف العالمي ضد داعـ.ـش”.

وأضاف: “في أواخر ديسمبر قامت طائرة بدون طيار تابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني بشن غارة على عضو قيادي في داعـ.ـش في مدينة الباب السورية”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وأوضح والاس أن “القيادي المستهدف كان له نشاط مرتبط بالأسلحة الكيمـ.ـيائية والبيـ.ـولوجية”، مشيراً إلى أن “الطاقم قيم المخاطر المحتملة على المدنيين قبل إطلاق صاروخين من طراز “هيلفاير”.

وأكد أنه تم إطلاق صاروخين وكلاهما “أصاب الهدف بدقة”، لافتاً إلى أن “مثل هذه الإجراءات ضرورية لتقليل التهديد الإرهـ.ـابي، وحماية المواطنين البريطانيين ودعم شركائنا الدوليين”.

وفي تعليقها على بيان الوزير، قالت صحيفة الإندبندنت إن الهدف من الهجوم هو شخص يدعى أبو ياسر اليمني، الذي يعتقد أنه أحد قادة التنظيم، غير أن هناك تقارير تفيد بأن هناك زوجاً من المدنيين أُصيبوا أيضاً في الهجوم.

وأثارت الصحيفة تساؤلات حول الأضرار الجانبية التي تخلفها هجمات سلاح الجو الملكي في سوريا والعراق.

وقالت “إندبندنت”: “مع أن سلاح الجو الملكي أطلق أكثر من 4300 صاروخ في الحرب الجوية ضد داعـ.ـش في سوريا والعراق منذ بداية آب 2014، لكنه لم يعترف إلا بحالة واحدة فقط من خسائر الأرواح في صفوف المدنيين”.

شاهد أيضاً: انقسامات أوروبية حول قضية الصين.. وضغط أمريكي

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى