آخر الاخبارسياسة

الرئيس الأسد: الحرب العالمية الثالثة قائمة مع اختلاف الشكل

اعتبر الرئيس السوري بشار الأسد أن الحـ.ـرب التي تجري في أوكـ.ـرانيا حالياً هي حـ.ـرب عالمية ثالثة، مع اختلاف شكلها عن الحـ.ـروب العالمية السابقة.

وقال الرئيس الأسد في لقاء مع وكالة سبوتنيك الروسـ.ـية إن النـ.ـازيين في أوكـ.ـرانيا بقيادة زيلينسكي يحاربون روسـ.ـيا نيابة عن الغرب، لذلك تذهب الحـ.ـروب باتجاه الحـ.ـروب بالوكالة.

وأضاف: “زيلينسكي اليوم يخوض الحـ.ـرب نيابة عن الغرب، مع جيشه بالطبع من النـ.ـازيين. نفس الشيء يفعله الإرهـ.ـابيون، فهم جيوش تعمل نيابة عن الغرب في سوريا وفي مناطق أخرى”.

تابعنا عبر فيسبوك

وفي موضوع الحدود الجديدة لروسـ.ـيا، قال الرئيس السوري الذي يزور موسكو حالياً إن “المناطق التي ضمتها روسيا مؤخراً تعود لها بحكم التاريخ”.

وأشار إلى أن اعتراف سوريا باستقلال دونباس ودونيتسك ليس من باب الصداقة مع روسيا فقط، وإنما لأن هذه الأراضي هي أراض روسـ.ـية، ومعروف هذا الشيء عبر التاريخ.

وتابع: “هذه الأرضي نُقلت إلى أوكـ.ـرانيا ربما منذ حوالي 100 عام أعتقد أيام لينين، وفيها مواطنون روس، وهناك حقائق على الأرض تدل على أنها أراض روسـ.ـية، ونحن مقتنعون بهذا الموقف”.

وأكد الرئيس الأسد أن اعتراف سـ.ـوريا باستقلال هذه المناطق، جرى قبل أن تنضم إلى روسـ.ـيا، قائلاً: “هو موضوع واضح بالنسبة لنا منذ البداية، ونحن في مواقفنا لا نتردد”.

شاهد أيضاً: الأسد في موسكو.. ما هي أبرز الملفات التي ستتناولها المباحثات؟

زر الذهاب إلى الأعلى