آخر الاخبارمحليات

الداخلية تكشف حقيقة فيديو مفبرك في طرطوس

أوردت صفحة وزارة الداخلية السورية معلومات عن الفيديو المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي ظهر فيه مواطن من طرطوس يدعى “غياث”، يتهم فيه أشخاصاً بتهديده بالقتل، ومنعه من الذهاب إلى منزله، قائلة إنه “مفبرك ومضلل للرأي العام”.

وقالت الوزارة إن فرع الأمن الجنائي في طرطوس تحرى عن محتوى الفيديو بعد شكوى من المواطن ( علاء . م ) وأشقائه رائد وعماد وعلي، حول قيام كل من المدعوين ( غياث. م ) و(زين الدين. م) و( أحمد . م ) بنشر مقطع فيديو على بعض مواقع التواصل الاجتماعي يتهمونهم فيه بتشكيل عصابة أشرار تقوم بتهديد المواطنين بالقتل والخطف في قرية الجوبة بطرطوس.

وأدت التحريات وسؤال سكان قرية الجوبة إلى عدم وجود حالة أمنية سلبية فيها، وأن جميع مقاطع الفيديو المذكورة مفبركة ومضللة للرأي العام، ليقوم فرع الأمن الجنائي بإلقاء القبض على (أحمد م) وهو أحد الأشخاص الذين قاموا بنشر الفيديو.

تابعنا عبر فيسبوك 

واعترف أحمد بعد التحقيق معه، انه أقدم بالاشتراك مع المتواريين ( غياث وزين الدين) بتصوير مقطع فيديو مفبرك في منزله يظهر فيه المدعو غياث وهو يقوم بالبكاء ومناشدة الدولة والجهات الرسمية لحمايته من المواطن ( رائد. ك ) وأشقائه الذين يشكلون عصابة أشرار مسلحة ويقطعون الطرقات ويقومون بتهريب السلاح والمخدرات، وذلك بهدف الضغط عليهم وابتزاز المواطن رائد للتنازل عن الشكوى المقدمة من قبله بحق شقيق المقبوض عليه وابن عمه الموقوفين لصالح القضاء، من خلال تشكيل رأي عام لصالحه، كونه قام منذ عدة شهور بنشر مقطع فيديو لزوجته وأولاده وهم يطلبون من الناس مساعدتهم ولاقى المقطع اهتمام من المواطنين والجهات الرسمية.

كما اعترف أحمد أنه حذف المقطع بعد استغلاله على صفحات معارضة خارجية، بحسب ما قال منشور الوزارة.

وأشارت الداخلية إلى اتخاذ الإجراء اللازم بحق المقبوض عليه وتقديمه إلى القضاء المختص، فيما لايزال البحث مستمر عن المتوارين.

شاهد أيضاً: «زلزال أسعار النفط» في العالم سيسمع صداه قريباً في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى