آخر الاخبارسياسة

الأسد: سوريا لم تعد ساحة للصراع السعودي- الإيراني

قال الرئيس السوري بشار الأسد إن “السياسة السعودية اتخذت منحى مختلفاً تجاه سوريا منذ سنوات، ولم تتدخل في شؤون سوريا الداخلية كما أنها لم تدعم أياً من الفصائل”.

 

وأوضح الأسد في مقابلة مع قناة “RT”، اليوم الخميس، أن سوريا لم تعد ساحة صراع سعودي – إيراني مثلما كان الوضع في بعض المراحل ومن قبل بعض الجهات.

 

وأضاف قائلاً: إن “زيادة عدد القواعد العسكرية الروسية في الأراضي السورية، قد تكون ضرورية في المستقبل، وأكد أهمية الوجود العسكري الروسي ودوره في توازن القوى في العالم”.

تابعونا عبر فيسبوك

 

وقال الرئيس السوري في مقابلة مع وكالة “سبوتنيك”: “نعتقد أن توسيع الوجود الروسي في سوريا، هو شيء جيد يخدم هذه الفكرة، وإذا كان هذا التوسع في دول أخرى ربما في مناطق أخرى سيخدم نفس الفكرة، فنعم نقول إن هذا شيء قد يكون ضروريا في المستقبل”.

 

كذلك أكد الرئيس السوري، على أهمية أن تكون القواعد العسكرية الروسية في سوريا مسلحة بأفضل الأسلحة كي يكون لها تأثير رادع.

 

ورفض الأسد الكشف عما إذا كانت موسكو، ودمشق قد اتفقتا على تصدير أنظمة دفاع جوي إضافية إلى سوريا قائلا: “كما قلت حصل لقاء اليوم بين وزيري الدفاع ناقشا فيه كل الجوانب العسكرية، ولكن لا يمكن أن نعلن عن القضايا العسكرية التخصصية التي نوقشت خاصة ما يتعلق بموضوع الأسلحة”.

 

وتمتلك روسيا قاعدتين عسكريتين في سوريا، وهما قاعدة حميميم الجوية التي تقع في محافظة اللاذقية، وقاعدة طرطوس البحرية، حيث استخدمت القوات الروسية القاعدتين في عملياتها العسكرية لمكافحة الإرهاب على الأراضي السورية.

شاهد أيضاً:القرار الاتخاذ.. وثيقة مهمة في لقاء “بوتين الأسد”

زر الذهاب إلى الأعلى