آخر الاخبارسياسة

الاتحاد الأوروبي يحذّر من انهيار تونس

في تحذير لافت، أعرب مسؤول السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، عن خشية أوروبا من انهيار تونس، في ظل الوضع السياسي المتوتر في البلاد.

وقال منسق السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي في تصريحات له: إن “الرئيس قيس سعيد يجب أن يوقع مع صندوق النقد الدولي وينفذ الاتفاق، وإلا فإن الوضع سيكون خطيراً للغاية بالنسبة لتونس”.

 

وأضاف بوريل: “إذا انهارت تونس، فإن هذا يهدد بتدفق المهاجرين نحو الاتحاد الأوروبي، والتسبب في عدم الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، نريد تجنب هذا الوضع”.

تابعونا عبر فيسبوك

وشدد بوريل على أنه “يجب أن نمنع الانهيار، ولا يمكننا أن نغض الطرف عما يحدث في تونس، لقد طلبت من ممثلين عن مجلس الاتحاد الأوروبي التوجه فوراً إلى تونس لتقييم الوضع على الأرض”.

 

ونقلت وسائل إعلام تونسية عن الرئيس قيس سعيد قوله: إن “تونس دولة مستقلة، وسوف نحمي سيادتها الوطنية، ونرفض من يتدخل في شؤوننا لأننا لسنا تحت الانتداب أو الحماية أو أي نوع من أنواع الوصاية”.

ومنذ شباط الماضي، شنت السلطات التونسية حملة اعتقالات شملت قادة حزبيين، وقضاة ورجال أعمال، واتهم سعيد بعض المعتقلين بـ”التآمر على أمن الدولة، والوقوف وراء أزمات توزيع السلع وارتفاع الأسعار”.

شاهد أيضاً:انتفاضة شعبية على وقع انهيار الليرة اللبنانية

زر الذهاب إلى الأعلى