آخر الاخباررئيسيسياسة

عدوان على دير الزور بعد مقتل أمريكي في الحسكة

نفذّت الولايات المتحدة الأمريكية فجر اليوم عـ.ـدواناً جـ.ـويّاً على دير الزور، رداً على هجـ.ـوم بطائرة مسيّرة استهدف إحدى قواعدها العسـ.ـكرية في الحسكة، بحسب بيان لوزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون”.

وقال البنتاغون في بيان إن القوات الأمريكية شنّت “ضربات جوية دقيقة” في دير الزور شرقي سوريا بعد هجوم بطائرة مسيرة أسفر عن مقتـ.ـل أمريكيّ وإصابة 6 آخرين في منشأة صيانة في قاعدة قرب الحسكة في شمال شرقيّ سوريا.

وأضاف أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية تقدّر أن الطائرة المسيرة “من أصل إيـ.ـراني”. وأشار إلى أن القتيـ.ـل مقاول أمريكي، وأن المصابين هم خمسة جنود ومقاول أمريكي آخَر.

تابعنا عبر فيسبوك

وبحسب البيان الأمريكي، فإنَ اثنين من أفراد الخدمة الذين أصيبوا الخميس عولجوا في الموقع، فيما أُجلِيَ على الفور الجنود الثلاثة الآخرون والمقاول الأمريكي الآخَر إلى العراق.

من جانبها، اعترفت القيادة المركزية الأمريكية بوقوع الهجوم في الحسكة، وأشارت إلى أن قواتها ردت بهجوم استهدف بحسب قولها منشآت ومواقع تابعة لجماعات “سورية -إيرانية” في دير الزور.

وكانت مصادر في دير الزور أفادت فجر الجمعة بوقوع انفجـ.ـارات في حي هرابش بالمدينة، مؤكدة استهداف مركز تجميع الحبوب ومركز التنمية الريفية في الحي المذكور.

ويأتي التطور بعد يوم من حديث الولايات المتحدة عن زيادة خروقات الطائرات الروسية لأجواء القاعدة الأمريكية في التنف شرقي سوريا.

ويربط مراقبون بين مسار التسوية الذي يجري في الملف السوري على الجهتين العربية والتركية وبين قرار لزيادة استهداف القوات الأمريكية في سوريا، وذلك في سبيل “تحييد” دور واشنطن في أي اتفاق مرتقب.

وتدّعي الولايات المتحدة أن وجود قواتها في سوريا لـ “استكمال العملية العسـ.ـكرية ضد تنظـ.ـيم الدولة”، فيما تتهم دمشق وموسكو أمريكا بشنّ هجمات على مواقع مدينة وعسـ.ـكرية سورية عبر خلايا مدعومة منها ومتخفيّة في التنظيم.

شاهد أيضاً: “يريد المفلسون طباعة مزيد من الأموال”.. روسيا تسخر من أمريكا!

زر الذهاب إلى الأعلى