آخر الاخبارسياسة

كوريا الشمالية تختبر سلاحاً نووياً جديداً تحت الماء

قالت كوريا الشمالية اليوم الجمعة إنها أجرت تجربة جديدة على سـ.ـلاح نـ.ـووي تحت الماء، بتوجيه وإشراف من زعيمها “كيم جونغ أون”.

وأوضحت وكالة “يونهاب” الكورية أن اللجنة العسـ.ـكرية المركزية في الحزب الحاكم اختبرت نظام الهجـ.ـوم النـ.ـووي الجديد تحت الماء، في الفترة من الثلاثاء إلى الخميس.

وقالت الوكالة إن “طائرة درون للهجوم النووي تحت الماء” تم نشرها قبالة ساحل منطقة “ريون” في مقاطعة جنوب “هام كيونغ” يوم الثلاثاء، مع انفـ.ـجار الرأس الحربي التجريبي تحت الماء عند الوصول إلى الهدف الواقع قبالة خليج “هونغ وان” بعد ظهر الخميس.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضافت أن الطائرة الدرون تحركت لمدة 59 ساعة و12 دقيقة، وحلقت على طول مسار بيضاوي الشكل وعلى هيئة الرقم 8، على عمق 80 إلى 150 متراً تحت الماء، مؤكدة أن نتائج الاختبار تحققت من موثوقية وسلامة الطائرة، وأثبتت قدرتها على خلق موجات مدّ مشـ.ـعة بقوة عظمة مع انفـ.ـجار.

وأكدت الوكالة الحكومية أيضاً أن كوريا الشمالية أجرت تدريبات يوم الأربعاء على صـ.ـواريخ “كروز” الاستراتيجية المزودة بحمولات تجريبية تحاكي الرؤوس الحربية النـ.ـووية، وذلك للتدرب على تنفيذ مهام الهجمات النـ.ـووية التكتيكية.

وأوضح التقرير أنه تم إطلاق صـ.ـاروخين استراتيجيين من نوع “هوا سال-1” وصـ.ـاروخين من نوع “هوا سال-2” من مقاطعة جنوب “هام كيونغ”، وحلق الصـ.ـاروخان لمسافة 1500 كيلومتر و1800 كيلومتر على التوالي، وأصابا أهدافهما في منطقة في البحر الشرقي.

شاهد أيضاً: في فرنسا.. أعمال عنـف واشتباكات بتظاهرات مليونية

زر الذهاب إلى الأعلى