آخر الاخبارسياسة

خطوة روسية.. قد تغيّر وجه الحرب الأوكرانية!

أكدت زيارة الرئيس الصيني الأخيرة لموسكو، على عمق العلاقات المشتركة بين روسيا والصين، إلّا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أعلن اليوم أنه لا ينوي إقامة تحالف عسكري مع بكين، بعد ساعات من إعلانه نشر أسلحة نووية روسية في بيلاروسيا، ما أثار مخاوف متزايدة من اندلاع مواجهة نووية عالمية.

ونقلت وسائل إعلام روسية عن بوتين قوله، صباح اليوم، إن روسيا لا تنشئ تحالفاً عسكرياً مع الصين، مؤكداً أنها لا تهدد أي بلد.

وأضاف الغرب بدأ بتشكيل محور جديد على غرار ذلك الذي بنته ألمانيا الفاشية واليابان العسكرية.

وجاء حديث بوتين بعد ساعات من إعلانه نشر أسلحة نووية في بيلاروسيا، في خطوة حذرت منها الدول الغربية عموماً، ورأتها كييف أنها أوقعت مينسك كرهينة “نووية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر الرئيس الروسي: “لا شيء غير اعتيادي هنا: الولايات المتحدة تفعل ذلك منذ عقود. هي تنشر منذ زمن طويل أسلحتها النووية التكتيكية على أراضي حلفائها”، وتابع: “اتفقنا على القيام بالأمر نفسه”، مؤكداً الحصول على موافقة مينسك.

من جهته، كتب الأمين العام لمجلس الأمن الأوكراني أوليكسي دانيلوف: “يحتجز الكرملين بيلاروسيا رهينة نووية”، مضيفاً أن هذا القرار “خطوة نحو زعزعة استقرار البلد”.

من جانبها قالت وزارة الدفاع الأمريكية: إنه لا توجد مؤشرات إلى أن روسيا تستعد لاستخدام أسلحة نووية بعد إعلان موسكو نشر أسلحة نووية تكتيكية في بيلاروسيا.

شاهد أيضاً : ماذا تعرف عن الترسانة النووية الروسية.. إليك التفاصيل؟!

زر الذهاب إلى الأعلى