آخر الاخباررئيسيسياسة

كيف تم استهداف القاعدة الأمريكية في سوريا ؟!

أعلنت “المقاومة الشعبية” في شمال شرقي سوريا من خلال تسجيل صوتي، مسؤوليتها عن استهداف القاعدة الأمريكية في مطار “رميلان”، بطائرة مسيرة يوم الخميس الماضي.

وأصدر ” لواء الغالبون” بياناً قال فيه: “نعلن عن تمكن فوج الطائرات المسيرة التابع للمقاومة الشعبية من استهداف مطار رميلان الذي تحتله القوات الاميركية بطائرة مسيرة من طراز أبابيل2/ فاصف ظهر يوم الخميس، الأول من شهر رمضان المبارك، في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت بغداد، وأسفرت العملية باعتراف الأمريكان عن مقتل وجرح العديد من جنوده”.

وجاء في البيان أيضاً، أن “العملية التي نُفّذت من داخل الأراضي العراقية وما سوف يتبعها من عمليات أخرى تأتي ضمن سياق الرد الطبيعي والمشروع على جريمة استهداف قادة في المقاومة، بالإضافة إلى الجرائم الوحشية والإرهابية التي ترتكبها قوات الاحتلال الأمريكي في بلدنا ومنطقتنا”، وفق بيان “المقاومة الشعبية”.

تابعونا عبر فيسبوك

وأضاف البيان، أن “المقاومة عازمة على تنفيذ المزيد من العمليات الدقيقة على قوات الاحتلال الأمريكي، وبأسلحة ذات تطور مستمر، ولن ينعم الأمريكان بالأمن حتى تحقيق الخروج الكامل لقوات الاحتلال الأمريكي من بلدنا”، وفق تعبير “المقاومة”.

والخميس الماضي، استهدف هجوم بطائرة مسيّرة قاعدة لقوات التحالف قرب الحسكة في شمال شرقي سوريا، ما أدّى الى مقتل “متعاقد أمريكي، وإصابة خمسة عسكريين أمريكيين ومقاول أمريكي آخَر”.

من جهتها، “نفّذت طائرات التحالف الدولي منذ منتصف ليل الخميس والجمعة وفجر السبت، قصفاً طال موقعاً فالت إنه لـ”الحرس الثوري” الإيراني في بادية البوكمال شرقي دير الزور، وموقعاً آخر لـ”لميليشيات” في أطراف مدينة الميادين من الجهة الجنوبية، ومستودعاً للذخيرة في مركز الحبوب، ومركز التنمية الريفية مقابل إسكان الضباط في حي هرابش بمدينة دير الزور”، وفق ما قاله بيان الدفاع الأمريكية.

شاهد أيضاً : موجة الانقسام تخترق الجيش.. النقطة الأخطر تعيشها “إسرائيل”!

زر الذهاب إلى الأعلى