آخر الاخباررأس مال

الإضرابات تضرب أوروبا.. جديدها “ألمانيا” !

تسبب عشرات الآلاف من عمال النقل فيما يوصف بأنه أكبر إضراب في البلاد منذ أكثر من 3 عقود، بإلغاء مئات الرحلات الجوية في المطارات الرئيسية في جميع أنحاء البلاد، بما في ذلك أكثر المحاور ازدحاماً في فرانكفورت وميونيخ يوم الاثنين.

وألغت شركة السكك الحديدية الوطنية Deutsche Bahn جميع قطارات المسافات الطويلة ومعظم الخدمات الإقليمية، كما انضم إلى الإضراب سائقي الحافلات والترام والمترو في سبع ولايات اتحادية – بما في ذلك بافاريا وولاية شمال الراين وستفاليا الأكثر اكتظاظًا بالسكان في البلاد.

ودعت نقابات العمال فيردي و EVG بشكل مشترك إلى إضراب لمدة 24 ساعة لزيادة الضغط على الحكومة وشركات النقل العام في نزاع مستمر حول الأجور والشروط.

رئيس مجلس إدارة EVG ، مارتن بيركيرت، لصحيفة Augsburger Allgemeine الصادرة يوم الإثنين، وبحسب ما ترجمته كيو ستريت أن أصحاب العمل لم يقدموا بعد عرضاً قابلاً للتطبيق، وحذر من أن المزيد من الإضرابات التحذيرية ممكنة، بما في ذلك خلال فترة عطلة عيد الفصح القادمة.

وتطالب EVG، التي تمثل أكثر من 200000 موظف، بزيادة الأجور بنسبة 12 % ولا تقل عن 650 يورو (700 دولار) في الشهر.

تابعونا عبر فيسبوك

وبدأت نقابة فيردي العمالية بالفعل سلسلة من الإضرابات في وقت سابق من هذا الشهر في قطاعات مختلفة بعد انتهاء الجولة الثانية من مفاوضات المفاوضة الجماعية مع الحكومة والسلطات المحلية دون اتفاق.

وقال “فرانك ويرنك”، رئيس نقابة عمال فيردي، الذي تحدث عن أكبر إضراب منذ عقود، إن العمل العمالي كان مسألة بقاء لملايين العمال وسط تضخم مرتفع، وفقاً لصحيفة بيلد أم سونتاغ.

ويطالب الاتحاد، الذي يمثل حوالي 2.5 مليون موظف حكومي، بزيادة قدرها 10.5 % ولا تقل عن 540 دولاراً (500 يورو) في الأجور وسط انخفاض حاد في القيمة الشرائية للمال وأزمة تكلفة المعيشة.

وقالت دويتشه بان يوم الأحد إن الإضراب “مفرط تماما ولا أساس له وغير ضروري”، وحذر أرباب العمل من أن زيادة الأجور لعمال النقل ستؤدي إلى ارتفاع الأجور والضرائب لتعويض الفارق.

شاهد أيضاً: التضخم والركود يهدد العالم!

زر الذهاب إلى الأعلى