آخر الاخباررأس مال

تأرجح الذهب والنفط والدولار في الأسواق العالمية!

ارتفع الذهب، مع تراجع الدولار لليوم الثاني على التوالي أمام العملات الرئيسة، قبل أن يقلص مكاسبه، غير أن الإقبال على المعدن الذي يعد ملاذاً آمناً، تأثر بتحسن الإقبال على المخاطرة بعد جهود من جهات تنظيمية لتهدئة المخاوف بشأن النظام المصرفي العالمي، بينما تحركت أسعار النفط في نطاق ضيق خلال التعاملات الآسيوية المبكرة بعدما ارتفعت في الجلسة السابقة.

وكان الذهب قد خسر أكثر من 1%، إذ قلص المستثمرون تعاملاتهم في أصول الملاذ الآمن، وأقبلوا على الأصول العالية المخاطر بعد إعلان “فيرست سيتيزنز بانكشيرز”، الاستحواذ على ودائع وقروض بنك وادي السيليكون المنهار.
أما المعادن النفيسة الأخرى فقد:
تراجعت الفضة إلى 23.04 دولاراً للأوقية.
ارتفع البلاتين إلى 972.94 دولاراً.
زاد البلاديوم إلى 1409.70 دولارات.

تابعونا عبر فيسبوك

انخفض الدولار لليوم الثاني على التوالي أمام العملات الرئيسة، إذ أدى انحسار المخاوف من حدوث أزمة مصرفية شاملة إلى تراجع الطلب على الأصول الآمنة.

وارتفع الين بقوة، على الرغم من كونه تقليدياً من عملات الملاذ الآمن.

تحركت أسعار النفط في نطاق ضيق خلال التعاملات الآسيوية، إذ ركزت أسواق النفط على تطورات أزمة المصارف ومخاوف بشأن المعروض، ومؤشرات على زيادة الطلب.

وأثار إعلان بنك “فيرست سيتيزنز بانكشيرز”، أنه سيستحوذ على ودائع وقروض بنك وادي السيليكون المنهار مشاعر التفاؤل حيال وضع القطاع المصرفي الذي أثار الاضطراب في أسواق المال.

وأفادت تقارير بأن السلطات الأمريكية بدأت مداولات بشأن التوسع في تسهيلات الإقراض الطارئ، وتلقت أسعار النفط دعماً من مؤشرات على طلب صيني قوي.

وأشارت توقعات سنوية صادرة عن وحدة أبحاث تابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية، إلى أن من المتوقع ارتفاع واردات الصين من النفط الخام 6.2% في عام 2023 مقارنة بالعام الماضي إلى 540 مليون طن.

شاهد أيضاً:صادرات النفط السعودي تنخفض بشكلٍ مفاجئ

زر الذهاب إلى الأعلى