آخر الاخباررئيسيمحليات

رجعت الشتوية.. تغييرات كبيرة في أحوال الطقس خلال الأيام القادمة

كشف المتنبى الجوي شادي جاويش لـ”كيو ستريت” عن تغييرات كبيرة ستطرأ على الحالة الجوية خلال فترة قصيرة نسبياً.
مؤكداً الإنتقال من الأجواء الربيعية الدافئة نهار الثلاثاء، إلى الأجواء الشتوية الباردة يومي الأربعاء والخميس، وذلك نتيجة اقتراب كتلة هوائية باردة إلى المنطقة في الطبقات العالية من الجو، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بحوالي 4 – 5 درجات مئوية، ويكون الاحساس الحقيقي أقل، نتيجة الرياح المرافقة.

تابعونا عبر الفيسبوك

وبالنسبة للهطول قال جاويش، أنه سيكون ضعيفاً نسبياً، وذلك لبعد مركز المنخفض عن بلاد الشام، إضافة ألى أن الرياح تكون عامل سلبي وتعمل على تبديد الغيوم، ما يجعل فرصة الهطول ضعيفة ومحدودة على المناطق الشمالية الغربية، والساحلية، وأجزاء من المنطقة الوسطى.

جاويش حذّر من حصول نشاط على سرعة الرياح الجنوبية الغربية، مع هبّات تتجاوز ال90 كيلو متر بالساعة أحياناً، وفي بعض المناطق تتجازو ال100 كيلو متر، خاصة المناطق الغربية والجنوبية والوسطى.

كما حذّر المتنبئ الجوي، من الأجواء الباردة ليلاً خلال الفترة التي تلي المنخفض، تحديداً يومي الخميس والجمعة القادمين، وحدوث صقيع في المرتفعات الجبلية، وبعض المناطق الشمالية والجزيرة.

جاويش أكد أن درجات الحرارة تعود للارتفاع تدريجياً خلال الأسبوع القادم، وتكون ذروة الارتفاع منتصف الأسبوع، وأجواء دافئة في معظم المناطق خلال الأيام الأولى من شهر نيسان.

شاهد أيضاً “BS” لم تحصل على ترخيص للعمل في سوريا !

زر الذهاب إلى الأعلى