آخر الاخباررأس مال

الاتحاد الأوروبي يتوصل لاتفاق للتوسع باستخدام الطاقة المتجددة !

توصلت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي يوم الخميس إلى اتفاق سياسي لرفع الحصة المستهدفة من الطاقة المتجددة في استهلاك الطاقة في الاتحاد الأوروبي إلى 42.5٪ بحلول عام 2030، ارتفاعاً من الهدف الحالي البالغ 32 %.

عضو البرلمان الأوروبي “ماركوس بيبر” على تويتر قال إن “الهدف ملزم”، مضيفاً أن الاتفاق ينص أيضًا على عمليات موافقة أسرع لمشاريع طاقة الرياح والطاقة الشمسية، قائلاً: “يوم جيد لانتقال الطاقة في أوروبا”.

الاتفاق السياسي المؤقت – وهو جزء من جهود الاتحاد الأوروبي للتخلي عن الطاقة الروسية في أقرب وقت ممكن وتصبح كتلة صافية بحلول عام 2050 – يجب أن يصادق عليها كل من مجلس الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي ليصبح قانوناً.

تابعونا عبر فيسبوك

وبموجب الاتفاق الذي تم التوصل إليه اليوم، فإن هدف 42.5 ٪ من الطاقة المتجددة في إجمالي استهلاك الطاقة في الاتحاد الأوروبي بحلول عام 2030 سيكون له زيادة إرشادية إضافية بنسبة 2.5 ٪ والتي من شأنها أن تسمح لها بالوصول إلى 45 ٪.

وقال مجلس الاتحاد الأوروبي إن كل دولة عضو في الاتحاد الأوروبي ستساهم في هذا الهدف المشترك.

وتختلف حصة الطاقة المتجددة كثيراً بين الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، على سبيل المثال، السويد هي الشركة الرائدة، حيث يأتي أكثر من 60٪ من طاقتها من مصادر متجددة ، بينما تمتلك لوكسمبورغ ومالطا وهولندا ما يزيد قليلاً عن 10٪ من استخدام الطاقة المتجددة، وفقاً لبيانات يوروستات.

وكجزء من الاتفاقية المؤقتة اليوم، وافقت الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي والبرلمان الأوروبي مؤقتاً على أهداف أكثر طموحاً خاصة بالقطاع في النقل والصناعة والمباني وتدفئة وتبريد المناطق، لتسريع نشر مصادر الطاقة المتجددة في تلك القطاعات.

شاهد أيضاً: إضراب لموظفي الاتصالات.. هل يصبح لبنان “خارج التغطية” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى