آخر الاخبارسياسة

خلال هجومين.. أمريكا تقرّ بإصابة 6 جنود في سوريا

قالت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” الخميس، إن 6 جنـ.ـود أمريكيين في سوريا تعرضوا لإصابات دماغية خلال هجومين مختلفين الأسبوع الماضي، مضيفة أن تشخيص حالاتهم جاء خلال فحوصات روتينية في الأيام الأخيرة.

ويرفع ذلك حصيلة الخسائر في صفوف القوات الأمريكية جراء الضـ.ـربات والضـ.ـربات المضادة الأسبوع الماضي، والتي أسفرت عن مقتـ.ـل متعاقد أمريكي وإصابة آخر، إلى جانب إصابة ستة جنـ.ـود أمريكيين.

وقال السكرتير الصحفي للبنتاغون باتريك رايدر: “بالإضافة إلى الضحايا الـ7 الذين ذكرتهم، كان هناك 6 جنود أمريكيون آخرون تم تشخيص إصابتهم بجروح في الرأس نتيجة للهجمات الأخيرة في سوريا”.

تابعنا عبر فيسبوك

وأضاف: “عانى 4 جنود أمريكيون متمركزون في قاعدة التحالف الدولي بالقرب من الحسكة خلال الهجوم في 23 آذار، و2 في بعثة القرية الخضراء بدير الزور”.

ووفقاً لرايدر، تم الكشف عن الإصابات من خلال الإجراء القياسي لفحص موظفي القاعدة بحثاً عن تلف الدماغ، وقال إن الخبراء يفحصون جميع أفراد القوات المسـ.ـلحة الأمريكية الذين يجدون أنفسهم في منطقة القـ.ـصف.

وكانت طائرة مسيرة هاجمت القاعدة الأمريكية في الحسكة في 23 آذار الجاري، واعترفت واشنطن بمقتل متعاقد أمريكي وإصابة 6 جنود خلال الهجوم، وردت بغارات جوية على مواقع في دير الزور.

وبعد يوم من القصف المتبادل، تعرضت قاعدة التحالف في حقل العمر بدير الزور لهجمات صاروخية من قبل “قوات المقاومة الشعبية” كما تسميها وسائل الإعلام الرسمية السورية.

شاهد أيضاً: مسؤول أممي يكشف حقيقة الوجود الأمريكي في سوريا!

زر الذهاب إلى الأعلى