آخر الاخباررئيسيسياسة

التصدي لعدوان إسرائيلي واسع على ريف دمشق

تصدت وسائط الدفاع الجوي الســ.ورية لعـ.ـدوان إسـ.ـرائيلي واسع على مواقع في ريف دمشق فجر الجمعة، في هـ.ـجوم هو الثاني خلال 24 ساعة.

وقال مصدر عسـ.ـكري سوري إن العـ.ـدوان نُفذّ في تمام الساعة 00:17 من فجر الجمعة، عبر رشقات صـ.ـاروخية من اتجاه الجولان السوري المـ.ـحتل، مستهدفاً نقاطاً في ريف دمشق”.

وأكد المصدر تصدي وسائط الدفاع الجوي لعدد من الصـ.ـواريخ، مشيراً إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

تابعنا عبر فيسبوك 

في ذات السياق، قالت مصادر ميدانية متابعة إن العـ.ـدوان الأخير تمّ التصدي له عبر عشرات الصـ.ـواريخ السورية في آن واحد في سماء دمشق و ريف دمشق و القنيطرة وصولا لحدود الجولان المـ.ـحتل.

وأشارت المصادر إلى أن قوات الجيش السوري تمكنت من صدً هـ.ـجوم جوي كبير بنجاح لليوم الثاني على التوالي، مؤكدة تعرض المقـ.ـاتلات الإسـ.ـرائيلية لإغلاق راداري من الدفاع الجوي السوري، ما اضطرها للتحليق بارتفاع منخفض تحت جبل الشيخ.

وبحسب المصادر، فإن الدفاع الجوي السوري نجح في التصدي لعشرات الصـ.ـواريخ التي كانت تحاول استهداف مواقع في محيط جبل قاسيون و جبل المانع و الكسوة و المزة وصولاً للقنيطرة.

وأضافت أن الصـ.ـواريخ الإسـ.ـرائيلية لو نجحت في الوصول إلى أهدافها لكانت الخسائر كبيرة، حيث وصلت بضعة صـ.ـواريخ فقط لأهدافها من أصل عشرات.

ولفتت المصادر إلى أن الجولة الأخيرة من العـ.ـدوان تشير إلى تصعيد في الأيام المقبلة مع توقعات بالوصول إلى الاشتبـ.ـاك النهائي المفتوح.

شاهد أيضاً: وزير الحرب الإسرائيلي يحذر من “حرب استنزاف إيرانية”

زر الذهاب إلى الأعلى