آخر الاخباررئيسيسياسة

ترامب في قفص الاتهام.. تأكيد المحاكمة وحلم الرئاسة يبتعد

قالت وسائل إعلام أمريكية الخميس إن هيئة محلفين كبرى في منهاتن بمدينة نيويورك وجهت اتهامات بشكل رسمي للرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب بعد تحقيق حول دفع أموال لإسكات الممثلة الإبـ.ـاحية ستورمي دانيالز.

وأشارت الهيئة في وقت سابق إلى أن الحادثة وقعت قبل الانتخابات الرئاسية في 2016 التي أوصلت ترامب للبيت الأبيض.

وأكدت هيئة المحلفين أنها تواصلت مع محامي ترامب لتنسيق تسليم نفسه للقضاء، فيما نقلت “سي إن إن” عن مصدر أن “ترامب سيحضر المحكمة مكّبل الأيدي”.

تابعنا عبر فيسبوك 

وفي أول تعليق له على الاتهام، قال ترامب: “أنا بريء تماماً من أي اتهام ضدي” مندداً بما أسماه “ملاحقة سياسية ستأتي بنتائج عكسية” على الرئيس الحالي جو بايدن.

وقد تؤثر الاتهامات، التي أعقبت تحقيقا قاده المدعي العام في منهاتن ألفين براغ المنتمي للحزب الديمقراطي، على سباق الانتخابات الرئاسية في 2024.

وسبق لترامب أن هاجم ترامب مكتب المدعي العام ألفين براغ، (وهو من أصل أفريقي)، ووصفه بـ”الفاسد”.

وفي أعقاب الاتهام وجهت الشرطة في نيويورك بإعلان استنفار ضباط الشرط من خلال طلب استعدادهم للتعبئة في حال حدوث “فوضة غير عادية” في إشارة لتحركات متوقعة لمناصري ترامب بعد القرار.

وقد يُصبح ترامب المنتمي للحزب الجمهوري، هو أوّل رئيس أمريكي سابق أو رئيس في المنصب يُوجَّه إليه الاتّهام بارتكاب جناية، وذلك قبل الانتخابات الرئاسيّة المقررة في 2024 والتي اعلن ترامب اعتزامه خوضها.

شاهد أيضاً:

زر الذهاب إلى الأعلى