آخر الاخباررئيسيسياسة

الأسد قد يلتقي السيسي.. صحيفة تكشف التفاصيل ؟!

نقلت صحيفة “وول ستريت جورنال”، عن مصادر مطلعة إن مصر وسوريا تجريان محادثات لإعادة العلاقات الدبلوماسية، وعقد لقاء محتمل بين الرئيسين السوري بشار الأسد والمصري عبد الفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة أواخر الشهر الجاري.

وقالت المصادر: إن المحادثات التي جمعت وزيرا الخارجية في البلدين أمس السبت في القاهرة، تركزت على كيفية إعادة بناء العلاقات بين سوريا ومصر وتطويرها.

وأشارت الصحيفة بحسب المصادر، أن لقاءاً يتم التحضير له بين الرئيسين السوري بشار الأسد ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي، أواخر شهر نيسان الجاري بعد شهر رمضان، منوهة إلى أنه لم يتم تحديد موعد ومكان الاجتماع.

تابعونا عبر فيسبوك

وفي السياق، وصل وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، أمس السبت إلى القاهرة في زيارة رسمية، وهذه أول زيارة لوزير خارجية سوري لمصر منذ 2011.

وعقد وزير الخارجية المصري سامح شكري والمقداد اجتماعاً ثنائياً مغلقاً، ثم جرت مفاوضات بين وفدي البلدين، واتفق الوزيران على تكثيف قنوات الاتصال بين البلدين.

وكان سامح شكري وزير الخارجية، قد زار دمشق في شباط الماضي، “بتكليف من الرئيس عبد الفتاح السيسي لتقديم التعازي في ضحايا الزلزال، ونقل رسالة دعم ومؤازرة في المحنة الإنسانية الراهنة”.

شاهد أيضاً : تحركات أمريكية في سوريا تثير حفيظة موسكو.. ماذا حصل ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى