آخر الاخبارسياسة

ظاهره العلاقات الثنائية.. ماذا يخفي لقاء بن سلمان والسيسي؟!

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن سعادته بعد زيارة خاطفة للرياض، التقى خلالها ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، مشيراً لتطلع القاهرة لتعزيز علاقاتها بالمملكة في جميع المناحي.

وقام الرئيس السيسي بزيارة عاجلة إلى المملكة العربية السعودية فجر اليوم الاثنين، وكان في استقباله ولي العهد السعودي الذي أبرز عمق العلاقات الثنائية بين مصر والسعودية.

وقال السيسي فور مغادرته جدة في السعودية: إنّه يتطلع إلى تنمية علاقة البلدين وتعزيزها في جميع المجالات، بما يحقق “المصالح المشتركة وتطلعات الشعبين العظيمين”.

والتقى ولي العهد السعودي الرئيس المصري، ليل الأحد الاثنين، على مائدة السحور في جدة.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية “واس”، استعرض الطرفان “العلاقات الثنائية الوثيقة والتاريخية” بين البلدين الشقيقين وآفاق التعاون المشترك وسبل تعزيزه وتطويره في مختلف المجالات.

تابعونا عبر فيسبوك

وبحثا تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية والجهود المبذولة تجاهها، إضافةً إلى بحث مجمل القضايا ذات الاهتمام المشترك، وفقاً للوكالة.

وحضر اللقاء من الجانب السعودي وزير الدولة ومستشار الأمن الوطني مساعد بن محمد العيبان ووزير الدولة عصام بن سعد بن سعيد، وحضر من الجانب المصري رئيس جهاز الاستخبارات اللواء عباس كامل.

وتأتي زيارة الرئيس المصري للسعودية وسط إعادة ترتيب كبير للعلاقات الدبلوماسية بين دول المنطقة، مع تحركات من السعودية ومصر لتخفيف حدة التوتر مع سوريا وإيران وتركيا.

وتوجّه الرئيس المصري إلى السعودية، في وقت تواصل القاهرة سعيها للحصول على مساعدات لتخفيف الضغط على الجنيه ودعم الاقتصاد المتعثر.

شاهد أيضاً : الرئيس المصري يصل السعودية في زيارة تمتد عدة ساعات

زر الذهاب إلى الأعلى