آخر الاخباررأس مال

ماسك يطلق سراح العصفورة الزرقاء ويستبدلها بكلب “دوغ كوين”!

ارتفعت عملة “دوغ كوين” بنسبة وصلت إلى 30% بعد أن لاحظ مستخدمو “تويتر” استبدال الطائر الأزرق بشعار العملة في الصفحة الرئيسية.

وقد غيَّر الملياردير الأمريكي ومالك تويتر إيلون ماسك، الشعار الأزرق الخاص بتويتر بصورة الكلبة التي هي واجهة عملة “دوغ كوين الرقمية”.

ونشر ماسك، عبر حسابه على تويتر، رسم كاريكاتير مفاده أن العلامة الزرقاء هي “الشعار القديم” لتويتر.

وقد بدأ بعض مستخدمي “تويتر” في ملاحظة زر الصفحة الرئيسية في الزاوية اليسرى العليا من متصفحات الويب الخاصة بهم، حيث عادة ما يظهر شعار الطائر الأزرق الثابت للشركة، وقد استبدل برسم كاريكاتوري لكلب من نوع “شيبو إينو”.

تابعونا عبر فيسبوك

وعلى الرغم من أن تحركات إيلون ماسك على “تويتر” لم تعد مفاجئة بالنسبة للعالم، إلا أن هذا الإعلان أثار ردود فعل قوية في مجتمع العملات الرقمية، حيث أشار مستخدمون إلى أن هذه الخطوة تشير إلى دعم إيلون للدوج كوين، الأمر الذي قد يعزز من شعبيتها.

يأتي هذا التحول بعد أيام من بدء “تويتر” في إجراء تغييرات على نظام التوثيق الخاص به.

وتعد عملة الدوج كوين الرقمية Doge من العملات الرقمية التي ظهرت على الساحة مؤخراً، وعلى الرغم من قيمتها المالية المنخفضة مقارنة بالعملات الرقمية الأخرى، فإنها حققت العديد من الأرباح الكبيرة في وقت قصير للغاية.

ويرجع تاريخ العملة الرقمية الدوج كوين Dogecoin (XDG) إلى نهاية عام 2013، وجاء شعارها على هيئة أحد أنواع الكلاب، ولهذا السبب أطلق عليها فيما بعد عملة الكلب الإلكترونية.

ويشار إلى أن ماسك، الذي أصبح مالك تويتر في تشرين الأول الماضي، سبق وأعلن في عام 2021 أن شركة الصواريخ الخاصة به “سبيس إكس” ستقبل الدفع بعملة دوج كوين الرقمية.

شاهد أيضاً:“غولدمان ساكس” يرفع توقعاته لأسعار النفط

زر الذهاب إلى الأعلى