آخر الاخبارسياسة

“ابن سرّي وعلاقات عاطفية”. ترامب يواجه 3 تهم مثيرة للجدل

مع انتهاء أولى جلسات محاكمة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، سرّب الإدعاء العام في المحكمة لوسائل إعلام أمريكية لائحة التهم التي يواجهها ترامب في معركته القانونية.

وقال مدعي عام مانهاتن، ألفين براغ، إن ترامب يواجه 34 تهمة لأنه رتب سلسلة عمليات دفع أموال لشراء صمت أناس في 3 قضايا محرجة له قبل انتخابات 2016 الرئاسية”.

وقال براغ، إن “بوّاباً في برج ترامب ادعى أن بحوزته معلومات عن ابن سري للملياردير قبض مبلغ 30 ألف دولار لالتزام الصمت، بينما قبضت امرأة 150 ألف دولار كي تتكتم على علاقة عاطفية سريّة تؤكد أنها جمعتها بالرئيس السابق، في حين حصلت ممثلة إبـ.ـاحية سابقة على 130 ألف دولار كي لا تقول شيئاً عن علاقة جـ.ـنسية تزعم حصولها بينها وبين قطب العقارات السابق”.

تابعونا على فيسبوك

وأصر براغ، على أنه لا يهتم بالسياسة عند اتخاذ قرار بشأن توجيه اتهام إلى شخص ما بارتكاب جريمة.
ووفقاً للإعلام الأمريكي، يواجه ترامب أيضاً اتهامات بالـ”تزوير والاحتيال”، حيث هناك 30 تهمة تتعلق بتزوير سجلات تجارية، من بينها تهمة واحدة على الأقل ترقى إلى مستوى الجناية.

ولا تعد القضايا التي بدأ النظر فيها أمس، في نيويورك الوحيدة التي تلاحق ترامب، فهو يواجه العديد من المشكلات القانونية، إذ تحقق وزارة العدل في احتفاظ ترامب بوثائق حكومية سرية للغاية في منزله في فلوريدا ” مار إيه لاغو” بعد مغادرته البيت الأبيض.

كما لا يزال المحققون الفيدراليون يحققون أيضاً في أعمال الشغب التي شهدها مبنى الكونغرس الأمريكي “الكابيتول” في 6 كانون الثاني، والادعاءات بشان تورط ترامب في أعمال العـ.ـنف على خلفية تشكيكه في نتائج انتخابات عام 2020.

شاهد أيضاً:المدافعة الشرسة عن ترامب.. من هي ألينا حبة ؟!

 

زر الذهاب إلى الأعلى