آخر الاخباررئيسيسياسة

الاحتلال يقتحم الأقصى ويعتدي على المعتكفين والردّ يأتي من غزة

أظهرت لقطات مصورة اقتحام شرطة الاحتـ.ـلال الإسـ.ـرائيلي المصلّى القبلي بالمسجد الأقصى والاعتـ.ـداء على المعتكفين بالضـ.ـرب واعتقـ.ـال عدد منهم.

وكانت قوى فلسطينية دعت أمس للاعتكاف في المسجد بعد دعوة جماعات يهـ.ـودية لاقتحام المسجد اليوم الأربعاء بمناسبة عيد دينـ.ـي خاص بهم.

وقال وسائل إعلام فلسطينية إن جنود الاحتـ.ـلال أطلقوا قنابل صوتية وغازية لإخراج المعتكفين بالقوة من المسجد، مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوفهم.

تابعونا على فيسبوك 

كما قام الاحتـ.ـلال بقطع التيار الكهربائي عن المصلى القبلي بالمسجد الأقصى.

وفي السياق، أفادت وسائل إعلام أن صافرات الانذار دوت في مناطق غلاف قطاع غزة تزامناً مع أحداث الأقصى فجر اليوم.

وعرضت مقاطع فيديو اعتراض القبة الحديدية لصـ.ـواريخ انطلقت من قطاع غزة، فيما أفاد مصادر الإعلام العبري بأن رشقة الصـ.ـواريخ استهدفت مناطق، منها حاجز إيريز.

وفي الضفة الغربية، اندلعت مواجهات بين فلسـ.ـطينيين وقوات الاحتـ.ـلال عند حاجز قلنديا شمال القدس المحتـ.ـلة، في أعقاب أحداث الأقصى، بحسب الإعلام الفلسطيني.

كما اندلعت اندلاع مواجهات مع جيش الاحتـ.ـلال عند مدخل بيت لحم الشمالي، وخرجت مسيرات في مخيم دهيشة في بيت لحم ومدينة طولكرم نصرة للمسجد الأقصى.

ومن ناحية ردود الأفعال العربية، دانت مصر اقتحام الاحتـ.ـلال للمسجد الأقصى، ودعت الخارجية المصرية في بيان إلى “الوقف الفوري للهجوم الإسرائيلي السافر على المصلّين”.

من جانبها، طالبت وزارة الخارجية الأردنية الاحتـ.ـلال بـ “إخراج قواته من المسجد الأقصى فوراً”.

شاهد أيضاً: “الحرب الأبدية”.. نيوزويك تناقش فكرة سحب القوات الأمريكية من سوريا

زر الذهاب إلى الأعلى