آخر الاخباررأس مال

النفط يهدد الحياة في أمريكا

انخفضت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية، إذ أثارت بيانات اقتصادية أمريكية ضعيفة مخاوف من ركود عالمي محتمل وتراجع الطلب، لكن أسعار الخام تتجه صوب ارتفاع أسبوعي بعدما أعلنت مجموعة أوبك+ عن المزيد من التخفيضات في الإنتاج، فضلاً عن انخفاض مخزونات النفط الأمريكية.

وكشفت بيانات حكومية أمريكية أن مخزونات الخام الأمريكية، انخفضت 3.7 مليون برميل في الأسبوع الماضي، أي أكثر من المتوقع بنحو 1.5 مليون برميل.

من ناحية أخرى، كشفت بيانات، عن تباطؤ وتيرة نمو نشاط قطاع الخدمات في الولايات المتحدة خلال آذار الماضي بأكثر من التوقعات، على خلفية التراجع الكبير في معدل نمو الطلبيات الجديدة، ونشاط الأعمال في القطاع.

تابعونا عبر فيسبوك

وذكر معهد إدارة الإمدادات الأمريكي أن مؤشر مديري مشتريات قطاع الخدمات، تراجع خلال الشهر الماضي بنحو 4 نقاط إلى 51.2 نقطة، وهو أقل مستوى له منذ 3 أشهر.

كما تراجع نشاط المصانع في الولايات المتحدة، خلال آذار الماضي بأكثر من التوقعات، ليصل لأقل مستوياته منذ أيار 2020.
كما تراجعت فرص العمل في الولايات المتحدة في شباط إلى أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من عامين، مما يشير إلى تراجع سوق العمل.

بحلول الساعة 0344 بتوقيت غرينتش انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 74 سنتاً أو 0.9 بالمئة إلى 84.25 دولار للبرميل، ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 73 سنتاً، أو 0.9 بالمئة إلى 79.88 دولار للبرميل.

وصعد الخامان بأكثر من 5.5 بالمئة هذا الأسبوع ليتجهان صوب تسجيل مكاسب لثالث أسبوع على التوالي بعد أن أعلنت مجموعة أوبك+، التي تضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، ومنتجين مستقلين منهم روسيا، عن تخفيضات طوعية إضافية للإنتاج.

وصعد مؤشر الدولار0.1 بالمئة إلى 101.95 بعد تراجعه إلى أقل مستوى في شهرين عند 101.40 في الجلسة السابقة.
والدولار القوي قد يضعف الطلب على النفط حيث يصبح النفط الخام أكثر تكلفة لحاملي العملات الأخرى.

شاهد أيضاً:مصر تعتزم إنشاء محطة رياح بقدرة 500 ميغاوات

زر الذهاب إلى الأعلى