آخر الاخباررئيسيسياسة

انتقادت وسخرية من تصرف ماكرون في الصين

تعرض الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون لانتقادات وسخرية واسعة في الأوساط السياسية الفرنسية، وذلك بعد انتشار فيديو له خلال زيارته للصين وهو يضع يده في جيبه ومن ثم يسحبها بعد أن طلب منه ذلك صحفي خلال التصوير مع نظيره الصيني.

ونقلت وسائل إعلام تصريحات لزعيم حركة “الوطنيون” الفرنسية، يصف فيها هذا التصرف بـ “إذلال مخيف جديد لماكرون”، وقال: “لقطات حية تظهره وهو يرفع يده من جيبه ! هذه الزيارة تبدو أكثر فأكثر وكأنها كارثة”.

ورغم أن تصرف ماكرون لاقى انتقادات، إلا أنه نشر صورة على تويتر وظهر خلالها ويده في جيبه مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيسة المفوضية الأوروبية أوروسولا فون ديرلاين.

تابعنا عبر فيسبوك

وأثار الموضوع كذلك تعليقات صاخبة من جانب نشطاء تويتر، الذين أشاروا إلى أن سلوك الرئيس الفرنسي خلال هذه الزيارة المهمة، يترك الكثير من التساؤلات.

وقال أحد المستخدمين: “ماكرون لا يعرف كيف يجب عليه التصرف حتى خلال الزيارات الخارجية، يا للخزي والعار”، وقال آخر: “من جديد وقع هذا الوغد”.

وكتب أحد النشطاء متسائلاً “لماذا تختار عمداً صورة ويدك في جيبك بينما شاهد العالم كله كيف صححوا لك تصرفك وفقاً للبروتوكول الذي يتعلمه أي طفل عادة ضمن تصرفات اللباقة والاحترام.. هل من المهم بالنسبة لك أن تستفز مثل الطفل؟”.

وكان ماكرون أثار في وقت سابق الجدل في بلاده بعد تداول فيديو له وهو يخلع ساعة من معصمه أثناء حديثه في مقابلة تلفزيونية مباشرة عن إصلاح نظام التقاعد الذي تسبب بمظاهرات عارمة في المدن الفرنسية.

وقيل أن الساعة التي كان يرتديها ماكرون يبلغ سعرها 80 ألف يورو، وحاول خلعها أثناء المقابلة تحت الطاولة، حتى لا يتم انتقاد حديثه عن نظام التقاعد بينما هو يلبس ساعة باهظة الثمن.

شاهد أيضاً: صحفي بريطاني يصف ماكرون بـ”الانبطاحي”.. والسبب ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى