آخر الاخبارمحليات

أكثر من 25 ألف بيت محمي مؤمن عليه في طرطوس !

على الرغم من أهمية التأمين الزراعي على البيوت المحمية (خضار)، للحصول على التعويض المناسب في حال تعرضت هذه الزراعة لكوارث طبيعية، ما زال الكثير من مزارعي محافظة طرطوس لم يقدموا على التأمين حتى اليوم.

أكد مدير فرع المؤسسة العامة للتأمين بطرطوس “محمد حسن” أنه على الرغم من أهمية التأمين الزراعي على البيوت المحمية “خضار”، للحصول على التعويض المناسب في حال تعرضت هذه الزراعة لكوارث طبيعية، ما زال الكثير من مزارعي محافظة طرطوس لم يقدموا على التأمين حتى اليوم.

“حسن” وفي تصريح لصحيفة “تشرين” المحلية قال إن منتج التأمين الزراعي حديث في السوق السورية، وما زلنا نبذل جهداً كبيراً، من أجل إقناع المزارعين بضرورة التأمين الزراعي، من خلال الندوات واللقاءات بالتنسيق مع مديرية زراعة طرطوس.

تابعنا عبر فيسبوك

وبلغ عدد المزارعين المؤمنين على بيوتهم المحمية بطرطوس منذ إطلاق المشروع بتاريخ 9/6/2022 وحتى اليوم 3566 عقداً شملت 25087 بيتاً محمياً.

وأشار حسن إلى أنه تم اعتماد الكشف الحسي لإبرام عقد للتأمين على البيوت غير المرخصة لتصبح أحد الوثائق المقبولة للحصول على وثيقة التأمين، وبهذا حلت مشكلة كبيرة أمام الكثير من مزارعي سهل عكار وحريصون وعدد من القرى الأخرى الذين لا يملكون ترخيصاً زراعياً أو ما زالت أراضيهم على الشيوع.

ولفت حسن إلى أن تغطيات عقد التأمين تشمل البرد والثلج والصقيع، الزلازل والبراكين، الانهيارات الأرضية والتنين البحري والزوبعة والعواصف والفيضانات، وتصل قيمة العقد التأميني لـ/5/ ملايين ليرة للبيت الواحد في حال كان الضرر شاملاً للنايلون والحديد والمحصول.

شاهد أيضاً: بعد غرقها.. ما مصير البحارة السوريين على متن الباخرة “جو2” ؟!

زر الذهاب إلى الأعلى