آخر الاخباررأس مال

“النفط” يقع بين الركود وتقليص الإمدادات!

استقرت أسعار النفط في تعاملات اليوم، وسط توقعات بتخفيضات الإنتاج التي تستهدفها أوبك+ اعتباراً من أيار، مقابل المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية العالمية، ووقوع الاقتصاد العالمي في براثن الركود.

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات إلى 85.05 دولار للبرميل، بينما سجل خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي تراجعاً بـ 3 سنتات، أو 0.2 بالمئة إلى 80.67 دولار للبرميل.

تابعونا عبر فيسبوك

وارتفع الخامان القياسيان الأسبوع الماضي للأسبوع الثالث على التوالي، ليعودا إلى مستويات لم تشهدها السوق منذ تشرين الثاني، بعد أن فاجأت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وحلفاؤها المستثمرين بالإعلان عن المزيد من تخفيضات الإنتاج اعتباراً من أيار.

وفي السياق نفسه، يراقب المستثمرون تقدم المحادثات بين العراق، وكردستان، لاستئناف تصدير النفط من شمال العراق الذي قد يجلب مزيداً من خام النفط إلى السوق العالمية.

على الرغم من التوقعات بأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي، قد يبطئ رفع أسعار الفائدة بسبب الأزمة المصرفية الأخيرة، إلا أن تكاليف الاقتراض قد تستمر في مسارها الصاعد إذا ظل التضخم قوياً، كما يتوقع المحللون.

يذكر أن الارتفاعات الحادة في أسعار الفائدة قد عززت الدولار، الأمر الذي يجعل السلع المقومة بالدولار مثل النفط أكثر تكلفة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

شاهد أيضاً:3.1 ملايين زائر دولي لـ”دبي” خلال شهرين

زر الذهاب إلى الأعلى